موريتانيا : مشاركة نوعية بمعرض الصناعة التقليدية بعاصمة الأنوار باريس (صور)

موريتانيا : مشاركة نوعية بمعرض الصناعة التقليدية بعاصمة الأنوار باريس (صور)

قال مدير الصناعة التقليدية و الحرف بوزارة التجارة و الصناعة و الصناعة التقليدية و السياحة عابدين ولد باب احمد إن حضور الحرف اليدوية الموريتانية في الدورة الـ 120 لمعرض باريس، تعبير صادق عن الاهتمام بتعزيز الثقافة والحفاظ على التقاليد الموريتانية الاصيلة.

وأضاف فى كلمة له بمناسبة افتتاح اعمال الجناح الموريتاني خلال معرض باريس التجاري 2024 إن مشاركة موريتانيا في هذه التظاهرة العالمية سيتيح الفرصة لحرفيينا للاحتكاك بنظرائهم من مختلف الدول لمناقشة الفرص العديدة التي توفرها الحرف والثقافة بشكل عام.

وأشار مدير الصناعة التقليدية و الحرف الى ان الجناح الموريتاني في معرض باريس 2024 يتيح الفرصة للزوار لاكتشاف ثراء موريتانيا وتنوعها الثقافي وحرفها المتطورة، كما يمنحهم الاطلاع على براعة الحرفي الموريتاني والفرص العديدة التي يوفرها قطاع الحرف اليدوية من حيث الشراكات الفنية والمالية.

وقد جرت فعاليات أفتتاح معرض الصناعة التقليدية المنظم بباريس بحضور  السفير الموريتاني محمد يحي ولد التيس و ممثل بلادنا في اليونسكو مع وفد الإشراف الذي يترأسه مدير  الصناعة التقليدية والحرف عابدين ولد باب أحمد وعدد من مستشاري السفارة الذين جاءوا لإظهار  ارتياحهم للمشاركة النوعية لأرض المنارة والرباط في المعرض الدولي للصناعة التقليدية الذي ينظم في باريس كل سنة ويصادف تنظيمه هذا العام  01 مايو 2024.

وتولت إدارة  الصناعة التقليدية والحرف الإشراف على المشاركين من أجل انتقاء عدد من الشخصيات الفاعلة في مجال الصناعة التقليدية لتقديم عرض قيم في الجناح الموريتاني الذي كان قبلة للزوار نتيجة للتنوع والثراء والتميز.

وواصل القطاع المعني بالصناعة التقليدية في موريتانيا تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بمهنية وحرفية قوية أدت للصناعة اليدوية استعادة بريقها في المحافل الدولية بناء على جهود القائمين عليها الذين استطاعوا أن يكونوا سفراء مخلصين لتمثيل الوطن في معارض الصناعة التقليدية بدول العالم.

#زهرة_شنقيط 
#تابعونا