فتتاح نقطة صحية بقرية أشلم فى الحوض الغربى

ا

أشرف المدير الجهوي للصحة بالحوض الغربى آمادو أدام با اليوم الأحد 5 مايو 2025 على افتتاح نقطة صحية بقرية أشلم التابعة لبلدية أم الحياظ  (75 كلم من عاصمة الولاية لعيون).

وتفقد الطاقم الإداري مركز النقطة الصحية الجديدة، والتجهيزات الممنوحة من القطاع، وكميات معتبرة من الأدوية تم إقتنائها لتلبية حاجيات السكان فى هذه المنطقة النائبة.

المتحدث باسم السكان أحمديت ولد محمد العبد عبر عن سروره بهذه الخطوة، واصفا فتح الحكومة الموريتانية لنقطة صحية عالية التجهيز بهذه القرية الفقيرة بالمكسب الذي سعي السكان إليه خلال العقود الماضية، والفرصة التي ستمنح لأبناء المنطقة من المهمشين من أجل الحصول علي الأدوية والعلاجات الأولية دون التنقل إلي مناطق بعيدة. كما أنها ستشكل رافعة للوضع الصحى بالمنطقة عموما، لوجود عدة قري محيطة بها تحتاج إلى خدمة صحية قريبة.

وعبر عن شكره لرئيس منتدي آوكار سيد أحمد ولد باب الذي قاد مبادرة فتح النقطة الصحية بقرية أشلم من الحصول  على الترخيص إلى  متابعة الملف حتي وصول الطبيبة، والتجهيزات، والأدوية ، وتدشين النقطة الصحية بشكل رسمي من قبل الجهات الإدارية ، لتكون لذلك أشلم  أولي قري آدوابه بالمنطقة التي يتم فيها افتتاح نقطة صحية منذ الإستقلال.