"بيع" أحد الأطباء بوحدتين من حزب الرئيس /خاص

الوزير الأول يحي ولد حدمين

قالت مصادر محلية بمقاطعة "جكنى" فى الحوض الشرقى لموقع زهرة شنقيط إن اتفاقا عقد بين مجموعة شبابية ببلدية " كصر البركه"وحلف الوزير الأول يحي ولد حدمين تم بموجبه إقالة طبيب البلدية مقابل تصويت المجموعة للحلف بانتخابات الحزب الداخلية.

وقالت المصادر التى أعمتدتها زهرة شنقيط إن العرض السياسى حمله عمدة البلدية للوزير الأول يحي ولد حدمين عبر الهاتف بحضور بعض الشباب الطامحيم بلعب دور فى البلدية، وقد قبله الرجل النافذ بهرم السلطة على الفور ، وباشرت مصالح الوزارة المعنية اجراءات الإقالة بعد يومين فقط من حصول الإتفاق بين الطرفين.

وقد استدعت الإدارة الجهوية للصحة رسميا الطبيب إلى النعمة فورا دون إبلاغه بالسبب الذى أقيل بسبب أو اتهامه بأي سلوك مخالف، وبعدها تم إبلاغ حاكم مقاطعة جكنى بضرورة إعداد تقرير عن الطبيب المقال يبرر قرار الإقالة خوفا من تداعياته ، لكن الطبيب الرئيس الذى أرسل أبلغ الجهات المعنية بخلو ملف الطبيب من أي خطأ يمكن اعتماده كأساس للقرار.

والى ولاية الحوض الشرقى صال صيدو أبلغ المدير الجهوى للصحة بضرورة حسم الملف على الفور، من خلال إصدار مذكرة يتم بموجبها تبادل الطبيب مع آخر، قبل إثارة الموضوع، رغم أن الجهات الصحية كانت تفضل التريث فى انتظار تحويلات قد تقوم بها وزارة الصحة الموريتانية خلال الأيام القادمة بعد إضراب الأطباء.

ويجلس الطبيب منذ أيام فى مدينة النعمة فى انتظار حسم مصيره بعدما تم بيعه بوحدتين، نظرا لموقفه الهش، حيث ينتمى لمنطقة أخرى (ولاية لعصابه)، مما يفقده أي سند قبلى بالمنطقة قد يحميه.
وتقول مصادر زهرة شنقيط إن ضغوطا قوية تمارس عليه من أجل توجيه طلب تحويل عن المنطقة لتبرير القرار بعدما تعذر الحصول على شكوى من سكان القرية.

__

الطبيب هو يورو ولد العالم ممرض دولة.
الدليل المالى 96315b.