بنت كربالى تحاصر ولد أشروقه وتعزز موقف منافسيه / صور

نجح محمد ولد كربالى (شقيق الأمينة العامة لوزارة التهذيب أمعيزيزه بنت كربالى) فى حشد عدد من أطر ووجهاء مجموعته القبيلة ضمن تحالف جديد داخل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم. وظهر ولد كربالى إلى جانب عدد من أطر الحزب الحاكم فى أمسية سياسية بنواكشوط مساء اليوم السبت ٩ يونيو ٢٠١٨، معلنا عن انضمام مجموعة من "أولاد بولحيه" إلى الحزب الحاكم ، قائلا إن المشاركين فى التجمع الحاشد ينتمون لأكثر من ولاية (تكانت /آدرار/ لعصابه) وإن القرار الذى تم الاتفاق عليه هو دعم رئيس الجمهورية والانخراط فى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، دون الكشف عن الجهة التى كانوا ينشطون فيها أو الموقف الذى يتبنونه.

 

وقد حضر الأمسية عدد من أطر الحزب الحاكم كالوزير السابق سيدى ولد الزين والنائب السابق أسلامة ولد عبد الله والوزير السابق الكورى ولد عبد المولى وعضو مجلس الشيوخ سابقا يحي ولد عبد القهار.

ويشكل دخول أسرة "أهل كربالى" معترك العملية السياسية خلال المرحلة الحالية رسالة سيئة للوزير النانى ولد أشروقه الذى حاول احتكار تمثيل المجموعة قبليا، وأتخذ مواقف حدية فى بعض المناطق ، كما حصل فى الغايرة قبل أسابيع، بينما أختار محمد ولد كربالى وشقيقته التعامل مع الأمور بعقلانية وتعزيز الروابط القائمة بين المجموعة ومحيطها الجغرافى منذ عقود، بدل النفخ فى كير الخلافات الداخلية لتعزيز موقف أو تحصين موقع.