اتحاد أرباب العمل: نتعاطى مع كافة انعكاسات كورونا في البلد (بيان)

قال الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين إنه يعمل بالتنسيق التام مع السلطات العمومية على التعاطي مع مختلف الانعكاسات الحالية والمستقبلية للجائحة على القطاع الخاص.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه يعمل أيضا بالتعاون مع الشركاء الاقتصاديين، وذلك انطلاقا من الخطة التي تم وضعها اعتمادا على جرد الاتحاديات وتم تسليمها للجنة اليقظة الاقتصادية التي قامت بدمجها ضمن خططها ذات الصلة.

وهنئ الاتحاد السلطات العمومية التي تمكنت وبتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية من بذل الجهود الكبيرة الحكيمة والشجاعة في مختلف مراحل مواجهة الوباء وهي المراحل التي وضعت وحددت معالمها الحالية في خطاب الرئيس بمناسبة عيد الفطر المبارك والذي حدد الرهان الحالي في تحقيق توازن امثل بين ضرورة الحفاظ على استمرارية النشاط الاقتصادي و الحياة اليومية والأخذ بأقوى أسباب الحيطة و الاحتراز.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

                                                                                                                                                                                                     نواكشوط 26 مايو 2020

بيان

 

يسر الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أن يتقدم بأحر التهاني لإتحادياته وكافة الفاعلين الإقتصاديين بالقطاع الخاص بمناسبة  عيد الفطر المبارك سائلا العلي القدير أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال بالشهر الكريم  .

 

 وينتهز الإتحاد الفرصة ليثمن الجهود التي اضطلعت بها إتحادياته والفاعلون الإقتصاديون بالقطاع  الخاص و المواكبة المقدرة لجهود السلطات العمومية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا سواء بمناصرة و مؤازرة حملات التبرع التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أو بالحفاظ على تموين البلاد بالمواد الأساسية خلال هذه المرحلة الخاصة رغم الظرفية الإستثنائية  ، أو العمل علي ضمان  إستمرارية الإنتاج بالمؤسسات الإقتصادية والحفاظ على العمل وإحترام حقوق وسلامة العمال في هذه  الظرفية  الخاصة  .

 

وإن إتحاد ارباب العمل وعيا بذلك وسعيا لمواكبة المرحلة الجديدة من إنتشار الوباء ببلادنا  

 

ـ يدعو كافة  العاملين بالقطاع  الخاص الي متابعة المواكبة  المخلصة و الجادة لجهود السلطات  العمومية  في هذه  المرحلة الحاسمة  من  مواجهة  فيروس كورونا 

 

ـ يشد على أيدي كافة العاملين بالقطاع الخاص للإلتزام بأقصي درجات الحذر و الحيطة و العمل على خلق و ترقية بيئة عمل نظيفة وصحية تساعد في استدامة وتطوير العمل وحماية و سلامة العمال  ، وفي سبيل ذلك سيكثف الإتحاد حملته التوعوية و التحسيسية في أوساط عمال المؤسسات والمقاولات   لمواكبة هذه المرحلة و من أجل تملك العامل ورب العمل الوعي بالمخاطر وإحترام التدابير الإحترازية  المقدمة من طرف السلطات  العمومية .

 

ـ يعمل الإتحاد بالتنسيق التام مع السلطات العمومية على التعاطي مع مختلف الانعكاسات الحالية  والمستقبلية للجائحة على القطاع الخاص ، وكذلك بالتعاون مع الشركاء  الإقتصاديين وذلك إنطلاقا من الخطة التي تم وضعها إعتمادا على جرد الإتحاديات وتم تسليمها للجنة اليقظة الاقتصادية التي قامت بدمجها ضمن خططها ذات الصلة  ، و كان فخامة رئيس الجمهورية أشار في خطابه  بمناسبة  عيد الفطر الى أن التحضير الجيد لما بعد الجائحة والذي تعكف عليه لجنة وزارية متعددة  التخصصات يمثل إحدى المحددات العامة التي تحكم إستراتيجية بلادنا في مواجهة الوباء.

 

ـ يهنئ  الإتحاد السلطات العمومية التي تمكنت وبتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية من بذل  الجهود الكبيرة الحكيمة و الشجاعة في مختلف مراحل مواجهة الوباء و هي المراحل التي وضعت وحددت معالمها الحالية في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة خطاب الفطر المبارك والذي حدد الرهان الحالي في تحقيق توازن امثل بين ضرورة الحفاظ على استمرارية النشاط الاقتصادي و الحياة اليومية والأخذ بأقوى أسباب الحيطة و الإحتراز   .

 

ـ يشيد بأداء السلطات الصحية و العسكرية و الأمنية المخلصة والمتفانية في مواجهة الداء وحماية الوطن و المواطن وتنسيقها المتكامل و المقدر مع هيئات الإتحاد والفاعلين بالقطاع  الخاص .

 

حفظ  الله بلادنا من كل بلاء ووفق القطاع الخاص بموريتانيا في جهوده الدؤوبة لترقية القطاع و خدمة الوطن والمواطن .

 

رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

     محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد