الجيش بفتتح 3 مراكز صحية لمواجهة كورونا (صور)

افتتح الجيش الوطني صباح اليوم السبت 13 يونيو 2020، ثلاث مراكز صحية في العاصمة نواكشوط لتعزيز الجهود الوطنية في مجال محاصرة فيروس كورونا المستجد.

وتم تدشين المراكز الصحية في مقاطعات (تفرغ زينة، الميناء، توجونين)، بإشراف مشترك من وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي، ووزير الصحة نديرو ولد حامد، وقائد أركان الجيوش العامة الفريق محمد ولد بمبا ولد مكت، واللواء الطيب محمد محمود إبو مدير الخدمات الصحية للجيوش وقوات الأمن.

وقال مدير عام الخدمات الصحية إن وزارة الدفاع الوطني قررت إقامة هذه المراكز الثلاثة وفقا للتعليمات الصادرة عن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

ونبه إلى أن هذه المراكز المتواجدة في ولايات نواكشوط الثلاث تأتي للمساهمة في تعزيز جهود وزارة الصحة لمواجهة وباء كوفيد 19، وأن إقامة هذه المراكز الثلاثة جاء نتيجة عمل متواصل مكن من بنائها وتجهيزها وتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة لتشغيلها بشكل كامل بالإضافة إلى تدريب الأفراد الموجهين للعمل بها.

وأضاف مدير عام الخدمات الصحية أن مهمتها الرئيسية تتمثل في استقبال الحالات المشتبه بها لـكوفيد 19، وكذا الأشخاص الذين لديهم اتصال مع حاملي الفيروس.

وقد تم تجهيز كل مركز بسيارتي إسعاف طبيتين وسيارة خدمة وسيارة نقل أفراد، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لتطهير المباني وإجراء الاختبارات وعزل المرضى وتوفير الرعاية الطبية، مع وجود فريق طبي مناوب بما في ذلك الأطباء المعينون من طرف وزارة الصحة.