الداه صهيب : أفعال الرئيس عززت أقواله والشعب أرتاح لقراراته (مقابلة)

قال النائب عن مقاطعة المذرذرة الداه صهيب إن دعم الأغلبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى جاء "نتيجة الثقة الكبيرة التي يتمتع بها عند الشعب الموريتاني نظير ما حققه في تقوية ساعد الجيش الوطني أيام كانت المخاطر تحدق بنا على الحدود، ثم إن الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية في إعلان ترشحه كان سبقا في الخطابات السياسية الوطنية شاملا لجميع التوجهات جامعا لكل الرؤى التي كان المواطن يطمح لها وهذه أسباب ضمن أخرى تجعل من دعمه خدمة للوطن".


 

وأضاف فى مقابلة مع موقع زهرة شنقيط  " سنظل مؤمنين بالمشروع الذي قدمه فخامة الرئيس خصوصا وأنه بدأ يتحقق على أرض الواقع من خلال تآزر وأولوياتي وغيرها من برنامج تعهداتي التي بدأت تتجسد على الواقع تخدم المواطن وترفع من سمعة الوطن وتزيد الذين آمنوا إيمانا".

 

وهذا نص المقابلة :

 

زهرة شنقيط : كيف أخترتم دعم المرشح محمد ولد الشيخ العزواني؟ وبعد سنة هل حكمه هل أنتم مقتنعون بصحة المسار؟

 

الداه صهيب :  دعمنا للرئيس محمد ولد الشيخ الغزالي جاء نتيجة الثقة الكبيرة التي يتمتع بها عند الشعب الموريتاني نظير ما حققه في تقوية ساعد الجيش الوطني أيام كانت المخاطر تحدق بنا على الحدود، ثم إن الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية في إعلان ترشحه كان سبقا في الخطابات السياسية الوطنية شاملا لجميع التوجهات جامعا لكل الرؤى التي كان المواطن يطمح لها وهذه أسباب ضمن أخرى تجعل من دعمه خدمة للوطن.

 

نحن سنظل مؤمنين بالمشروع الذي قدمه فخامة الرئيس خصوصا وأنه بدأ يتحقق على أرض الواقع من خلال تآزر وأولوياتي وغيرها من برنامج تعهداتي التي بدأت تتجسد على الواقع تخدم المواطن وترفع من سمعة الوطن وتزيد الذين آمنوا إيمانا.

 

زهرة شنقيط : ماهو أبرز قرار أرتحتم له منذ تنصيب الرئيس ؟

 

الداه صهيب : من أهم القرارات حتى الساعة هو مد يد الحوار والتعاطي مع المعارضة بكل توجهاتها وأصحاب الرأي وأهل الفكر، وهذا لا شك له ما بعده في إطار البرنامج الشامل الجامع فبه يتحقق الإجماع الوطني وتتجسد الوطنية في التنفيذ.

 

زهرة شنقيط : ما الذى تعتقدون أنه كان يمكن أن يقوم به ولم يقدم عليه إلى الآن،؟

 

الداه صهيب : كل ما يأمله المواطن الموريتاني من إنجازات شمله برنامج تعهداتي لذلك ما نأمله وما نتوقعه لا شك هو الجزء الثاني من برنامج تعهداتي الذي سيأتي بحول الله تتمة للجزء قيد الإنجاز.

إذن هي سنة مثمرة رغم العقبات والصعوبات، وغدا موعد الحصاد، حصاد وطني وموعد وطني..

 

زهرة شنقيط : شكرا جزيلا