مصدر بشركة معادن : أتذخنا كل التدابير اللازمة لراحة المنقبين وتشجيع المستثمرين (خاص)

قالت مصادر بشركة معادن موريتانيا لموقع زهرة شنقيط إن الشركة اتخذت خلال الأشهر الماضية كل التدابير اللازمة لراحة المنقبين، وتشجيع التنقيب، وتوفير الأمور الضرورية لكل المنشغلين بالمهنة والمستثمرين فيها.

وقال المصدر الذى تحدثت إليه زهرة شنقيط مساء السبت 27 يونيو 2021  " لقد وفرت الشركة سيارتي إسعاف وطبيب لخدمة المنقبين بالشامى، وهنالك توزيع مجانى للأدوية الأولية بالتعاون مع شركة كامك ووزارة الصحة، والعمل يجرى الآن فى بناء مصحة خاصة بالمنقبين عن الذهب 33 كلم شمال الشامى، ومسجد يتسع لأكثر من ألف شخص على الأقل، وحائط يمكنه أن يحتضن أكثر من 2000 آلية لتصفية الذهب والتعامل مع الحجارة".

وقالت المصادر إن الشركة وزعت آليات لحفر الآبار واستخراج الذهب على 500 منقب، ولديها سجلات التسليم، وفعلت آليات الحماية الممكنة، عبر التفتيش الدورى لآبار المنقبين عن الذهب، وتوعية المنقبين بشكل يومي بالمخاطر المحتملمة، وإخراج الآبار المهددة بالسقوط من الخدمة، وتوفير آليات ثقيلة لإنقاذ الأشخاص، بحكم المخاطر المحتملة، وسقوط الآبار الوارد من وقت لآخر" .

كما وقعت الشركة اتفاقية مع شركة الكهرباء بمبلغ 500 مليون من أجل تزويد المنطقة الجديدة بالكهرباء قبل عيد الإستقلال، وزودت منطقة " أخنيفسات" بخدمة الاتصال الهاتفى، عبر عقد خاص مع شركة شننقل، وجهزت بئر ارتوازي لصالح المنقبين بالمنطقة".

وكشف المصدر عن اتفاقية جديدة مع الهندسة العسكرية من أجل فك العزلة عن المنطقة، وبناء طريق جديد، سيحد من كلفة النقل، ويفتح المجال واسعا أمام المنقبين عن الذهب بمنطقة الشامى.