أم الحياظ : وجهاء بالمنطقة يجددون دعمهم للرئيس وينشدون إنصافه (بيان)

جدد عدد من وجهاء بلدية أم الحياظ بمنطقة أوكار دعمهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، فى وجه كل التحديات السياسية والأمنية التى واجهته منذ تسلمه مقاليد السلطة نهاية 2019، واعربوا عن رفضهم لأي فعل من شأنه المساس بهيبة الدولة أو رموزها أو مكانة المنصب الذى أختار الشعب من يتولى تسييره بكل حرية وشفافية ونزاهة.


 

وقال المعنيون فى بيان مشترك اليوم الأثنين 27 يونيو 2021، إن الإنجازات الكبيرة التى تمت خلال الفترة الأخيرة "تذكر للرئيس وتشكر" وإن الشعب يتطلع للمزيد من الإستقرار والهدوء والقيام بما ينفع الناس، وإعادة توزيع الثروة بشكل عادل بين مختلف جهات الوطن، وإطلاق مشاريع جدية وجديدة من شأنها إعادة توزيع الثروة بين مستحقيها دون محاصصة منبوذة أو حيف مربك.

 

وتناول الوجهاء بقدر كبير من الغبطة والسرور ماتحقق للآلاف من الفقراء خلال الأشهر الأخيرة، كتوزيع الأموال بشكل مباشر على أكثر من 200 ألف أسرة خلال جائحة كوفيد19، وتوزيع رواتب ثابتة على 100 ألف أسرة خلال الأشهر الماضية (36 ألف أوقية لكل أسرة) ، وتوفير الضمان الصحى لأكثر من 600 ألف من فقراء البلد، وتأمين أكثر من 10 آلاف فرصة عمل للشباب ، عبر مسابقات وطنية مفتوحة أمام الجيل الجديد فى بعض الأجهزة المهمة كالشرطة والحرس وأمن الطرق والمعلمين والأساتذة والمفتشين والصحة والمهندسين وعمال بعض الدوائر الحكومية.

 

وأثنوا على الديناميكة الجديدة للحكومة بقيادة الوزير الأول محمد ولد بلال، والإقرار بالإختلالات القائمة واتخاذ التدابير اللازمة للحد منها، والدفع بأوجه جديدة إلى قيادة العمل التنفيذى، والتجديد لبعض أهل الخبرة والتسيير الحسن.

 

وطالب وجهاء المنطقة وبعض منتخبيها بإعادة النظر فى الوضع القائم فى البلدية وبعض المجالس المجاورة لها، وإشراك أطرها فى التعيينات التى يتم الإعلان عنها من وقت لآخر، وتمويل أنشطة مدرة بالدخل، وزيادة المشاريع الموجهة إليها عبر أذرع السلطة التنفيذية والوكالات المكلفة بالنهوض بالبلد، كتآزر ومفوضية الأمن الغذائي، وصنايدق القرض.

 

ولاحظ الوجهاء غياب البلدية عن دوائر صنع القرار منذ فترة طويلة، واتساع الخرق خلال العقود الأخيرة، وطالبوا بمراجعة الموقف منها خلال القادم من إجراءات النظام، والتعامل مع حيز جغرافى داعم بالكامل للرئيس وخططه الإصلاحية بمنطق آخر، مؤكدين ثقتهم فى قدرة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى على تجاوز الإختلالات الملاحظة فى أسرع وقت ممكن، ورفع الحواجز المضروبة أمام أطر المنطقة ومثقفيها.

 

ويبلغ عدد سكان أم الحياظ أكثر من 19 ألف نسمة، وفيها 5550 مصوت، وبها 22 مكتب تصويت، وتعتبر البلدية الوحيدة التى لاتوجد بمركزها ابتدائية مكتملة أو اعدادية أو ثانوية، ولايوجد بها مركز للتعليم الأصلى، وتفتقد بعض مناطقها لخدمة المياه الصالحة للشرب، ولايوجد من بين أطرها رئيس مصلحة أو مدير أو مستشار أو رئيس مجلس إدارة.

 

مواضيع أخري :

-----------

أنا محبط .. فهل يستقيل الرئيس؟

قيادى بتحالف الأمل : دعمنا للرئيس مطلق وأملنا فيه كبير

بنت عابدين : 2020 كانت صعبة ولكن الرئيس واجهها بشجاعة كبيرة

قيادى بتحالف الأمل : أداء الحكومة تميز بالفاعلية وحسن التسيير

نائب رئيس المجلس الجهوى بالحوض الغربى: لن يستقيل الرئيس ولن نقبل الإبتزاز (*)

تحالف الأمل : موريتانيا تعيش لحظة تحول تاريخية وتأمينها مسؤولية الجميع (بيان)