جهة الحوض الشرقى تنفذ المرحلة الأولى من برنامجها التنموى وتخطط لإطلاق المرحلة الثانية (صور)

نفذت جهة الحوض الشرقى المرحلة الأولى من برنامجها التنموى بمجمل مقاطعات الولاية، وحسمت مجمل المستفيدين من الدفعة الثانية من مشاريع الدعم الموجهة للشباب، والتعاونيات النسوية المستفيدة من الدعم قبل نهاية العام الجارى.

وبحسب معطيات زهرة شنقيط فقد أنهت جهة الحوض الشرقى رسميا ترميم ثانويتي تمبدغه وأمرج بعد أشهر من العمل والمتابعة والتقييم، كما أنتهت الأشغال فى توسعة إعدادية النعمة (3) بالتزامن مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

كما قامت الجهة ببناء خمس حظائر لتلقيح الماشية بالولاية، موزغة بين أنبيكت لحواش ، وباسكنو، والنعمة وأمرج، تلبية لمطالب السكان المحليين، ضمن المكونة الخاصة بالثورة الحيوانية.

وقد باشرت الجهة إجراءات التعاقد مع بعض المؤسسات الوطنية من أجل ترميم عدة سدود بالولاية، يتوقع أن تشكل رافدا تنمويا جديدا بالولاية، وذلك من خلال استغلالها فى الزراعة وحبس مياه الأمطار ببعض القرى والمناطق الزراعية.

كما قررت الجهة دعم الشباب عبر مكونة تستهدف 30 تجمعا شبابيا بالولاية،  ودعم بعض التعاونيات النسوية، وتوفير المعدات الزراعية للعاملات فى مجال الخضروات، ودعم بعض النساء المعيلات للأسر.

وتقول مصادر زهرة شنقيط إن الجهة ستطلق حملة توعوية ضد الحرائق، مع زيارة ميدانية لمجمل نقاط الثروة الحيوانية، والمراكز الصحية التابعة لها خلال شهر نوفمبر 2011.