بنت الشيخ سيديا فى أبرز معاقل حراس (تكوين مستمر ومشاريع تنموية لصالح المرحلين)

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، اليوم الثلاثاء بمقاطعة الميناء، على وضع الحجر الأساس لمركب تنموي اجتماعي يضم روضة للأطفال وغرف مهنية لتكوين النساء، في إطار برنامج دعم الأسر المرحلة مؤخرا إلى مناطق مؤهلة للسكن.

وفي إطار برنامج دعم الأسر المرحلة تم إطلاق ورشات تكوينية لمدة خمسة عشر يوما، لصالح 45 سيدة من هذه الأسر في مجالات صناعة الحلويات وإنتاج الصابون ومستحضرات التجميل، وفي نفس المجال تم أيضا إطلاق تمويلات مقدمة لـ12 مشروعا جماعيا لبعض النساء من هذه الأسر.

وقالت الوزيرة إن قطاع العمل الاجتماعي، بادر بعد دراسة معمقة للأولويات المعيشية، بإعداد برنامج دعم لهذه الأسر المرحلة مؤخرا إلى مناطق مؤهلة للسكن.

وأضافت أن هذا البرنامج يتمحور حول توفير بعض الخدمات الأساسية التي من شأنها المساعدة في الظروف المعيشية، ووضع أسس لتمكين النساء وتعليم الأطفال خاصة الذين في سن ما قبل التمدرس.

وأشارت الوزيرة إلى أن القطاع سيتابع دعمه لهذه الأسر القاطنة حديثا في هذه الأحياء من خلال دراسات اجتماعية لتحديد الحالات الاجتماعية، التي تتطلب المؤازرة الضرورية، وخاصة الأسر التي تعيلها نساء وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

وبدوره أعرب عمدة بلدية الميناء محمد عبد الرحمن ولد اسغير، عن شكره للحكومة على ما بذلته من جهود لإيواء هذه الأسر المرحلة مؤخرا، داعيا سكان البلدية إلى التمسك بهذه المشاريع حتى تستجيب لحاجيات الأسر التي أنشئت من أجلها.