طريق الأمل : إنجاز 13.5 كلم من الطبقة الأسفلتية و27 كلم من طبقة الأساس (صور)

عاين وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد يوم السبت ١٣ نوفمبر ٢٠٢١ تقدم الأشغال على طريق الاك - بتلميت .

ووقف الوزير على أشغال طبقات القاعدة الأسفلتية وقاعدة الأساس في المقطعين رقم ٢ الرابط بين ألاك وآجوير المنفذ من قبل شركة GTM والمُراقب من قبل تجمع مكاتب CID/CETRIM والمقطع رقم ١ المنفذ من قبل شركة ATTM المُراقب من قبل تجمع مكاتب STUDI/SACI .

وخلال جميع محطات معاينة الأشغال والوقوف على تنفيذ  تعهدات الشركات مع الوزارة في الجداول الزمنية المتفق عليها والتي تتضمن مردودية العمل اليومي والأسبوعي والشهري ،أعطى الوزير تعليماته بضرورة الإستغلال الأمثل للوقت والعمل المتواصل الذي يراعي أفضل أنواع الجودة لإنجاز المشروعين وفقا للمواصفات المنصوص عليها في دفتر الالتزامات مع الشركتين .

واعطى  الوزير تعليماته للشركة GTM  المنفذة للمقطع بضرورة معالجة الغبار بشكل يومي عن قرية بير البركة ، وحرِص الوزير على إبلاغ ساكنة القرية على العمل على عدم تأثرها بالأشغال في المقطع ومتابعته شخصيا لذلك، مع التعهد بإيصال طلباتهم الأخرى للقطاعات المعنية .

كما أعطى الوزير تعليماته بالبحث عن الخبرة الفنية لإبداء الرأي العلمي في مايخص  300م من طبقة القاعدة الاسفلتية من ماتم  إنجازه بالمقطع رقم ٢ من أجل  معالجتها او إزالتها ، والتي اثبتت مكاتب المراقبة الدولية عدم موافقتها  لمعايير الجودة .