بلدية لعيون تطلق أول إحصاء جبائي رقمي بولاية الحوض الغربى

أطلقت بلدية لعيون صباح اليوم الإحصاء الجبائي الرقمي الذي يستهدف ضبط وتنظيم النشاطات الخاضعة للرسم البلدي على تراب البلدية، وذلك من خلال ترقيم المحلات وتحديد وتخزين مواقعها على GPS في تطبيق "المحصل" الإلكتروني، وتسجيل وتخزين البيانات الشخصية لممارسي النشاطات.

وأشرف - مع العمدة - على انطلاق العملية، حاكم مقاطعة لعيون السيد، الشيخ سعيد باكيلي، بحضور الخبير المصمم للتطبيق، الدكتور، يوسف ولد سيدي عالي، ورئيس نقابة التجار، السيد فلالي ولد أعمر، إضافة لمنسق الإحصاء، السيد اب عال ولد سيداتي والطاقم الفني المشرف على الإحصاء...

وافتتح العمدة،اجّ ولد الدي النشاط بكلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها مشروع مدن والبنك الدولي على تمويل هذا الإحصاء والإشراف عليه، مبرزا ميزاته وأهدافه التي لخصها في ضبط المجال والعدالة فيه وتمكين البلدية من مراقبته بواسطة الوسائل العلمية التي يمتاز بها نظام "المحصل" .

وفي ختام كلمته طالب العمدة التجار وكافة المعنيين بالتعاون مع العدادين والمرقمين والفريق الفني المعني بالعملية؛ وأكد على أنه لا زيادة في الضرائب، وأن البلدية متمسكة بسياستها التي تقضي بإبقاء الرسوم في حدودها الدنيا مراعاة لظروف التجار وأصحاب النشاطات.

حاكم مقاطعة لعيون، رحب بالحضور وشكر جهة التمويل، وجهة التنظيم وثمن المشروع على أساس النتائج المنتظرة منه، مبديا استعداد السلطات الإدارية لتذليل كافة الصعاب من أجل إنجاحه.