وزير الثقافة يتفقد مواقع أثرية بوادان تحضيرا لمهرجان مدائن التراث

أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة، المختار ولد داهي، مساء أمس، زيارة ميدانية لبعض المواقع الأثرية في وادان.

 وتأتي هذه الزيارة في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة النسخة الجديدة من مهرجان مدائن التراث المقرر تنظيمها في الفترة من 10 إلى 14 من الشهر القادم.

وشملت الزيارة المسجد العتيق في وادان وشارع الأربعين عالما ومضمار سباق الإبل وميدان الرماية التقليدية ومقر إقامة الصحافة الدولية وبعض الفنادق والنزل والمنازل المخصصة لإقامة ضيوف المهرجان، فضلا عن تفقده لأوضاع حي( الرحبه) في المدينة القديمة.

وأعطى الوزير تعليماته للجنة المشرفة على التحضيرات بضرورة تسريع وتيرة العمل مع مراعاة الجودة وتطبيق المعايير الفنية من أجل المحافظة على الهوية الثقافية للمدينة، مبينا أن النسخة الجديدة من المهرجان ستكون حافلة بالمضامين الثقافية والأبعاد الاقتصادية ذات الطابع التنموي.

وأكد الوزير على أن المهرجان ستكون له انعكاسات اقتصادية كبيرة على ساكنة المدينة، حيث تم توسيع شبكة مياه الشرب، وتعزيز شبكة الاتصالات والمواصلات، وتقوية الإنارة العمومية، فضلا عن إعادة إحياء التراث القيمي للمدينة ودعم المكتبات والمحاظر والعناية بالمخطوطات النادرة والكنوز الأثرية والمواقع التاريخية والسياحية.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات المرتبط بالنسخة الجديدة من مهرجان مدائن التراث بلغ حدود (3) مليارات أوقية قديمة، مما يضفي على هذه النسخة طابعا اقتصاديا سيساهم في تحسين الأوضاع المعيشية لساكنة مدينة وادان التاريخية ويحقق لهم المزيد من الأمن والازدهار والتقدم.