وزارة الإسكان تلغي عقد بناء مدرسة بكيفة لتأخر الأشغال

أعلنت وزارة الإسكان الشروع في إجراءات إلغاء عقد بناء مدرسة في كيفه بسبب تأخر الأشغال.

وقالت الوزارة في إيجاز على صفحتها بالفيسبوك، إنه تقرر فسخ عقد بناء مدرسة من 8 أقسام في حي "اقليك ولد سلمى"، وذلك بسبب التأخر الكبير في الأشغال.

وبحسب الوزارة فسيتم البحث عن جهة أخرى لاستكمال عملية البناء وفق آجال محددة ونافذة.

وتفقد وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، أمس الاثنين الأشغال الجارية في عدد من المنشآت التابعة للقطاع في مدينة كيفه، عاصمة ولاية لعصابه.

وبدأت الزيارة من المجلس الجهوي، قيد الإنشاء، ويتكون من 59 مكتبا للاستخدام الإداري، وقاعتان للاجتماعات، و6 خزانات. وقد وصل تقدم الأشغال 65 في المائة، ويتوقع أن تنتهي في مارس 2022.

كما تفقد الوزير إلى مدرسة ابتدائية من 8 أقسام في حي "اقليك ولد سلمى"، وصل تقدم الأشغال فيها 60 في المائة، وتقرر بناء على تفقد الأشغال، الشروع في إجراءات فسخ العقد مع جهة التنفيذ، نظرا للتأخر الكبير في الأشغال، والبحث، على الفور، عن جهة أخرى لاستكمال عملية البناء وفق آجال محددة ونافذة.

وشكلت الإعدادية رقم 5، قيد الإنشاء، المحطة الأخيرة من الزيارة، وتتكون من 12 قسما ومختبرا ومقرا للمدير، وملحقات الإعدادية، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 80 في المائة، وتنتهي في غضون شهرين.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام أكد الوزير على ضرورة التزام الآجال لدى تنفيذ الأشغال التابعة لقطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وقال الوزير إن هذه الزيارة تدخل في إطار الزيارات الميدانية التي يؤديها باستمرار لورش الأشغال في العاصمة وفي الداخل، للوقوف على مدى تقدم الأشغال، خاصة أن هذا القطاع يقوم في جزء أساسي من عمله بدعم قطاعات التعليم والصحة والإدارة، ولذلك لابد أن تنتهي الأشغال في آجالها.

وأضاف الوزير أنه أعطى سابقا ملاحظات للمقاولين بشكل فردي، "وأقولها اليوم علانية للجميع، يجب على جميع المقاولين إنهاء الأشغال في الآجال المحددة".

ولفت الوزير إلى أن من لديه أشغال متأخرة؛ عليه أن يتأكد أنه لن يتمكن من الحصول على صفقات جديدة في القطاع، مشيرا في هذا الصدد إلى روح القانون القاضية بجعل المصالح العامة فوق أي اعتبارات أخرى.