بعد إعلان الرئاسة : زهرة شنقيط ترصد ردود أفعال بعض السياسيين (خاص)

شكل إعلان الرئاسة الموريتانية عن إصابة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى بوباء كوفيد ١٩ سابقة فى تعامل القصر مع مرض الرؤساء،  وخطوة إعلامية جديدة على المشهد العام بموريتانيا.

التلفزيون الرسمى سارع إلى نشر البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية ،  طمأنة للجمهور، وقطعا للطريق أمام الشائعات المحتمل تداولها، وتعاملا مع مقتضيات البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية فى وقت متأخر من مساء الأثنين.

الوكالة الرسمية (ami.mr) وزعت البيان على مجمل مشتركيها، مع لغة حملت بين الإخبار وطمأنة القارئ (رئاسة الجمهورية: الفحوص التي أجراها رئيس الجمهورية إيجابية النتيجة).

رئيس حزب التحالف الديمقراطى الوطنى الدكتور يعقوب ولد أمين سارع للإتصال بموقع زهرة شنقيط قبل صدور البيان، وتداوله، مؤكدا تضامن النخبة السياسية مع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى ، ومبشرا بخفة الوعكة الصحية، بعدما بدأ البعض فى تداول الخبر دون توضيح أو تقيد بالإجراءات اللازمة فى نشر مثل هذه الأخبار الحساسة.

الرئيس السابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم الوزير سيدي محمد ولد محم أختار وسائل التواصل الإجتماعى للتعبير عن رأيه قائلا "بعد إعلان رئاسة الجمهورية عن إصابة فخامة الرئيس بفيروس كورونا، نسأل الله تعالى من عظيم لطفه وكرمه وجميل قدرته، أن يشفيه شفاء لا يغادر سقماً ولا ألمًا، ويمدّه بوافر الصحّة ودائم العافية وكل مرضى المسلمين".

أما نائب رئيس المجلس الجهوى فى الحوض الغربى مت بنت محمدو ولد باب فقد كتبت على صفحتها فى الفيسبوك بعد دقائق من نشر البيان " شفى الله فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى من كوفيد، وأعانه على تجاوز الوعكة الصحية الحالية بأسرع وقت ممكن.
وكل عام وموريتانيا بألف خير".

أما الوزيرة الناه حمدى مكناس فقد كتبت على صفحتها الشخصية " شفى الله فخامة رئيس الجمهورية، وألبسه لبوس الصحة والعافية".

أما الناشط بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، والمدير السابق بوزارة المياه المهندس أخليهن ولد الشيخ فقد علق قائلا " اللهم شفاءا لايغادر سقما " مع اضافة صورة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.