ولد الطالب النافع يستعرض أبرز المشاكل المطروحة لسكان الطينطان (فيديو)

طالب النائب محمد المختار ولد الطالب النافع الحكومة بحل مشكل العطش الذي يضرب المدينة والقرى التابعة لها، مضيفا " آن الأوان أن تجد مشكلة نقص المياه حلا خصوصا مع وصول خط أظهر لمدينة لعيون الاي تبعد 70 كلم فقط ".

وأشار النائب -خلال مداخلته في البرلمان أمام الوزير الأول وأعضاء الحكومة- إلى ضرورة فك العزلة عن المدينة، مستفسرا عن مصير طريق " الطينطان - عين فربه - اطويل " رغم قيام الوزارة بالدراسات اللازمة، والذي يعد أهم مشاغل ساكنة المنطقة.

وقال ولد الطالب النافع إن وضعية التعليم مزرية، مشيرا إلى أن كثيرا من المدارس مغلقة نظرا لعدم توفر الكادر البشري والوضعية المزرية للمدارس.

وأضاف ولد الطالب النافع " إن المراكز الصحية في المنطقة مازالت عاجزة عن النهوض بالأعباء الملقاة على عاتقها نتيجة نقص المصادر البشرية و تردي مستوى البنى التحية الطبية فيها ".

وقال ولد الطالب النافع إن الوضعية المعيشة لسكان المنطقة في غاية الصعوبة، مضيفا " لم نلمس جهودا حقيقية لمساعدة المواطنين في التعامل مع الصعود الصاروخي للأسعار ونطالب بتقديم مساعدات للتخفيف من وطأة غلاء الأسعار ".

وذكر ولد الطالب النافع بالخطر الذي يتهدد الثروة الحيوانية نتيجة النقص الحاد في الأمطار وغياب برنامج واضح للحكومة لمساعدة المنمين.

فيديو: