وزير الزراعة يتفقد مشروعا لزراعة الأعلاف في مدينة كرو (صور)

أدى وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد اعل، اليوم الأحد، زيارة تفقد لشركة مورينغا لزراعة أعلاف المواشي والدواجن في مدينة كرو بولاية لعصابه والتي تدخل ضمن مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبعض التعاونيات الناشطة في مجال زراعة الخضروات.

و يمثل هذا المشروع نموذجا للشراكة بين القطاع الخصوصي والمنتجين ووزارة الزراعة ممثلة في مشروع تنمية الشعب الشاملة PRODEFI.

ويضم المشروع الممول برأس مال يقدر بحوالي 35 مليون أوقية جديدة، تمثل نسبة التعاونيات المدعومة من طرف مشروع تنمية الشعب الشاملة منها 49%، استصلاح 22 هكتارا، وآبار مجهزة بمضخات تعمل بالطاقة الشمية والكهرباء وشبكات للري بالتنقيط ومصدات للرياح، إضافة إلى زراعة المورينغا والأعلاف للمواشي والدواجن.

كما يقوم المشروع بزراعة الطماطم ذات الإنتاجية الجيدة على مساحة 12 هكتارا، كما يتوفر هذا المشروع كذلك على مصنع لإنتاج أعلاف الدواجن والحيوانات بتكلفة 32 مليون أوقية جديدة بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 30 ألف طن سنويا كما يوفر المشروع 20 فرصة عمل دائمة إضافة إلى عشرات فرص العمل غير الدائمة.

وعاين الوزير عمليات شحن منتوج الطماطم لتسويقه في أسواق كيفه وكرو ومناطق أخرى في الولاية.

وقد استفسر الوزير من القائمين على المشروع حول المشاكل المطروحة ،حيث حثهم على مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة والمساهمة الفعالة في تحقيق الاكتفاء الذاتي .

وكان الوزير مرفوقا في مختلف المحطات المزورة بوالي لعصابة محمد ولد أحمد مولود والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.