مباحثات موريتانية سعودية لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين (صور)

بحثت وزيرة التجارة الناها بنت حمدي ولد مكناس، ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم الاثنين في الرياض، تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وقالت الوزيرة إن اللقاء يدخل في إطار "رؤية قائديْ البلدين بالعمل المكثف للرفع من مستوى العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة بين الشعبين والحكومتين".

وأشارت الوزيرة في تصريح لوسائل الإعلام، إلى أنه "تأسيسا على تلك الرؤية الحصيفة، تتضافر جهود القطاعات الحكومية هنا وهناك، لاستكشاف وتعزيز مَيادين وفرص التعاون والشراكة بين البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويساهم في تحقيق أهدافهما المشروعة في التنمية المستدامة والازدهار والرخاء".

وقالت الوزيرة إن قطاعي التجارة في البلدين يؤديان دورا "محوريا يتجلَّى في المهام المسندَة إليهما ضمن السياسة العامة للحكومة الموريتانية وبرامج رؤية السعودية 2030".

ونوهت الوزيرة إلى أن " حضورها رفقة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد يؤكد ثقتها الكاملة فى أن النقاشات الرسمية سواء على المستوى العمومي أو مع اتحاد الغرف التجارية السعودية أو في الإطار الثنائي بين رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع الخاص ستؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والشراكات المربحة التي تعود بالنفع على اقتصاد البلدين وبالأثر الملموس في تنمية البلدين ".

وحضر اللقاء القائم بالأعمال بالسفارة الموريتانية بالرياض ومستشاران دبلوماسيان ومكلف بمهمة بوزارة البترول والمعادن والطاقة وعدد من أطر وزارتي التجارة الموريتانية والسعودية ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.