انطلاق فعاليات منتدى رواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا بمدريد (صور)

انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد فعاليات منتدى رواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للملكة الإسبانية.

وتلتئم فعاليات المنتدى تحت الرئاسة المشتركة لكل من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس أرباب العمل الإسبانيين أنطونيو قرمندي وبإشراف وزير الشؤون الاقتصادية وتعزيز القطاعات الإنتاجية عثمان ممدو كان، ووزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت حمدى ولد مكناس، ووزيرة الصناعة والتجارة والسياحة ماريا رئيس ماروتو، ووزيرة الدولة للتجارة في إسبانيا اكزاينا منديز.

كما يشارك في هذه الفعاليات رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في موريتانيا، أحمد بابا ولد عليه، ورئيس غرفة التجارة الإسبانية، جوزيه لويس بونيت.

وسيناقش المنتدى فرص الاستثمار المشتركة بين موريتانيا وإسبانيا، كما سيتطرق اللقاء لموضوع جزر الكناري منصة اللوجستيك والأعمال في إفريقيا وموريتانيا باعتبارها بوابة إفريقيا، إضافة إلى تنظيم طاولة مستديرة حول فرص التجارة في موريتانيا بهدف تذليل مختلف العراقيل وتعزيز الشراكة بين البلدين.

ويشارك في هذا المنتدى حوالي 50 رجل أعمال موريتاني، إضافة إلى العديد من مسيري القطاعات الإنتاجية والمسؤولين عنها في البلدين، ومديرة التجارة الدولية والاستثمارات إمباز راموس، والمدير العام لترويج التجارة الخارجية في موريتانيا، ورئيس منطقة الكناري الخاصة (ZEC) بابلو هيرنانديز، ورئيس المنطقة الحرة في نواذيبو محمد علي ولد سيدي محمد، والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة مدير شركةElecnor Ouest Africa، وفاطمة طاهر، رئيسة المنطقة الإفريقية ومنطقة البحر الكاريبي kingel و مارتين تاباريس دي نافا.