شورى تواصل يطالب بالإسراع فى التحضير  للمؤتمر ويجدد تفاعله مع كل دعوات الإصلاح

طالب رئيس مجلس شورى حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض المهندس حمدى ولد ابراهيم المكتب التنفيذى للحزب بالإسراع فى التحضير للمؤتمر العام المقرر نهاية العام الجارى.

وأكد ولد ابراهيم أن الدورة الحالية لمجلس الشورى تنعقد في ظرفية خاصة قبيل حلول شهر رمضان المبارك  بعد أن تم إلغاء الدورة العادية التي كانت مقررة نهاية السنة المنصرمة  اثر تدهور الوضعية الوبائية على مستوى البلاد رغم اكتمال كل الترتيبات المتعلقة بانعقادها وحضور نسبة معتبرة من أعضاء المجلس.
وأشار المهندس حمدي ولد أبراهيم إلى أن مكتب المجلس حرص بعد استشارة قانونية في الموضوع على الدعوة لدورة عادية  بعد زوال القوة القاهرة التي تسببت في تأخيرها، معتبرا أن ذلك يبرهن على التزام تواصل بانتظام هيئاته واحترام مواعيد انعقادها.

وأوضح أن المؤتمر العام للحزب سينعقد في نهاية العام، داعيا المكتب التنفيذي لمباشرة الإجراءات التحضيرية في أسرع  وقت بغية الإعداد والتحضير الجيد لهذا الاستحقاق الحزبي والوطني.

وأوضح أن حزبه يتعاطى إيجابا مع كل دعوات الإصلاح والجهود الساعية للبناء وترسيخ دولة القانون والمؤسسات التي تخدم المواطن، وتحرص على مصلحته وأمنه، وتدافع عن ثوابته وقيمه ومقدساته.
وجدد رئيس مجلس الشورى الوطني دعوة الحزب إلى تنظيم حوار سياسي جدي وشامل، ووضعِ الحلول الناجعة  لمختلف الإشكالات والتحديات الكبرى التي تؤرق حياة المواطنين وتضاعف معاناتهم.
وطالب المهندس حمدى ولد ابراهيم بضرورة الإسراع في تنفيذ البرامج والإصلاحات الهادفة إلى تحسين ظروف المواطن والصرامةِ في مواجهة الفساد ومتابعة ومقاضاة المفسدين، خاصة في هذه السنة الاستثنائية التي يعاني فيها الأمن الغذائي من مخاوف شبح الجفاف في بعض المناطق وتداعيات جائحة كورونا وتبعات وآثار الحرب المدمرة في أوروبا.