ولد الحسن: إتخذنا جملة تدابير هامة من أجل تحديث وتطوير المصادر البشرية في SNIM

قال مدير المصادر البشرية بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM يسلم ولد الحسن إن الإدارة إنخرطت في ورشة هامة لتحديث وتطوير المصادر البشرية في الشركة وعقلنة تسييرها ،مشيرا إلى أن الهدف المتوخى هو إقامة نظام تسيير قائم على الثقافة التشاركية والوفاء بالإلتزامات وترقية الكفاءات حسب قوله.

وأكد ولد الحسن في مقابلة مع "أخبار اسنيم" أنه تقرر اجراء جملة من التدابير الهادفة إلى تحديث كافة الجوانب من حيث الإكتتاب والتقييم الشخصي وضبط المسارات المهنية والتنظيم والتكوين وسياسة الأجور.

وأضاف ولد الحسن أنهم عاكفون على وضع الية تمكن من تحديد الإحتياجات كما ونوعا والعمل على تلبية هذه الإحتياجات ،منبها إلى أن المقصود ليس الإكتتاب وأجود الكفاءات وإنما كذلك التمكن من دمج المكتتبين الجدد حتى يلتزموا بمقتضيات العمل ،مقترحا انتهاج نظام الوصاية بتكوين أوصياء ورعاة يشرفون على تأطير المتعاونين الجدد طيلة فترتهم ، منبها إلى أنه فيما يتعلق بالتقييم الشخصي فستتم بلورة أدوات تتيح متابعة التطور المهني لكافة العمال.

وأوضح ولد الحسن أن برنامج تحديث وتطوير الوظيفة البشرية يشمل الجوانب كافة، بما فيها الأجور، مؤكدا إلى العمل مستمر من أجل رسم سياسة أجور جذابة تكون رافعة قوية لتحفيز المتعاونين ودفعهم إلى الالتزام.

وأكد مدير المصادر البشرية بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM يسلم ولد الحسن على الإدارة تسعى إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والاستجابة لمتطلبات الأداء المتقن في شتى المهن والحرف، مشيرا إلى أن العمل يتم وفق خطة محكمة للتكوين بدأت بالأولوية بهدف سد العجز في الكفاءات اللازمة لشغل المناصب، حيث تندرج في هذا السياق دورات تحسـين الخبرة العملية التي جرت خلال شهر فبراير الماضي في نواذيبو وفي ازويرات ضمن إطار المحور الأول لخطة أرحب تغطي جميع التخصصات - حسب تعبيره-.