لرسم أبرز ملامح المرحلة المقبلة : ولد بلال أمام البرلمان من جديد (*)

من المقرر أن يمثل الوزير الأول محمد ولد بلال أمام الجمعية الوطنية اليوم الخميس (٢١ ايريل) لعرض برنامج الحكومة الثانية، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إعادة الثقة فيه، وتغيير أغلب معاونيه السابقين، لضبط إيقاع النصف الثانى من مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى.

وكان الوزير الأول محمد ولد بلال قد قدم مطلع يناير 2022 عرضا شمل أغلب ما أنجز خلال سنة ونصف من تسييره للجهاز التنفيذي،وهو ماكان محل تقدير وإشادة من أغلبية نواب الجمعية الوطنية والكتل الفاعلة فيها.

وأدار رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه بنفسه الجلسة التى أستمرت لأكثر من 17  ساعة من النقاش المتواصل، وكانت نهايتها مع عرض قدمه الوزير الأول محمد ولد بلال ، تناول فيه مطالب بعض النواب وتحفظ البعض الآخر على أداء بعض القطاعات الوزارية، وهو ماكان محل مراجعة لاحقا من الرئيس ووزيره الأول.

ويحظى الوزير الأول محمد ولد بلال بثقة كبيرة لدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى،  وعلاقات واسعة بمجمل كتل الأغلبية الداعمة له، وتقدير الأطراف السياسية  المعارضة بحكم مواقفه المتزنة من العديد من القضايا الداخلية، وبعده من التوتير واستغلال المنصب الوزارى للتربح أو اضطهاد الغير.