وزير الداخلية : جاهزون لمساعدة الوثائق المؤمنة والإنتخابات تتطلب بذل الممكن لتجاوز كل الإشكالات (صور)

دعا وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين  القائمين على وكالة الوثائق المؤمنة إلى " اقتراح الحلول التي يرونها مناسبة ونهائية لكافة الإشكالات المطروحة قبل الاستحقاقات القادمة وغيرها من التحديات والإكراهات التي تتطلب منا مواءمة عمل الوكالة مع متطلبات كل مرحلة وجعلها في جاهزية دائمة لتقديم خدماتها الضرورية للمواطنين”.

ودعا الوزير محمد أحمد ولد محمد الأمين خلال زيارته للوكالة اليوم الأثنين (٢٥ ابريل) كافة العاملين فيها إلى "تبسيط الإجراءات وتسهيل وصول كل مواطن إلى الخدمات التي تقدمها الوكالة دون وسيط وأخذ الحالات الإنسانية بعين الاعتبار كالحالات المرضية التي يتطلب سفر أصحابها الحصول على أوراقهم في وقت محدد ودون تأخير”.

وقال الوزير إلى أن الوثائق المؤمنة تعتبر شرطا أساسيا للحصول على " الخدمات الأخرى كالسفر والتعليم وإبرام مختلف أنواع العقود وغيرها من كافة الأمور ذات الصلة بالحياة العامة لكل المواطنين وبالتالي يكون أي خلل أو تأخر فيها ينعكس سلبا على الاستفادة من الخدمات الأخرى".

وختم بالقول " إن البلاد مقبلة على استحقاقات وإكراهات تتطلب منا أن نعمل على رفع كافة التحديات المطروحة وكسب الرهان بخصوص وضعية الوثائق المؤمنة".