أقدم النقابات الطلابية بموريتانيا: أكتسحنا الإنتخابات بجدارة والبعض فرض تمثيله بالقوة (صور)

قال الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا (أقدم النقابات الطلابية بالبلد ) إن الإنتخابات العامة لتمثيل الطلاب بالجامعة كان من أبرز مطالب الإتحاد التاريخية، وقد كان له ذلك سنة 2009، وهو ما أستمر عليه الحال إلى غاية 2019.

وقال الأمين العام للاتحاد  المصطفى ولد سيد أوبك إن فازوا بشكل باهر،  لكن قانون النسبية المعيب الذى أخترعته بعض الدوائر الرسمية لفرض تمثيل البعض كان العقبة الأبرز، وقد أهدر
كان يمكن أن تكون هنالك نسبية فى مجالس الإدارة، لأنها تتكون من ثلاثة أعضاء، وأربعة أعضاء، أما إقرار النسبية فى مكاتب الكليات (عضوين فقط) ، فهو أمر مستغرب ومرفوض، ويساوي بين النقابة الموجودة بالفعل فى كل الكليات والمعاهد، والنقابات المفروضة بالقوة والحنان.

وأكد الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا أنه حينما يتحدث عن الإكتساح، ينطلق من أرقام موجودة على الأرض ، تتراوح مابين 53% و78 % وعن فوز مطلق فى كل الكليات والمعاهد والمجالس. مستغربا كيف حرمت الجهات الإدارية أكثر من ألف و500 طالب من التصويت فى الوقت الراهن (طلاب ماستر )، وهم أكثر العارفين بالنقابة وبما قدمته من تضحية لصالح الطلاب وإنجاز على أرض الواقع. معتبرا أن الأمر كان استهدافا لهم يالدرجة الأولي.

وكشف الإتحاد عن نتائجه النهائية للإنتخابات الطلابية الأخيرة.