بيان بخصوص اختطاف وتحرير المواطن الموريتاني بسيراليون (بيان للرأي العام)

إثر الاعلان عن حادثة اختطاف مزعومة تعرض لها مواطن موريتاني يدعى المختار ولد محمد ولد التراد بجمهورية السيراليون
ومؤازرة للسلطات الوطنية في متابعة ورعاية مواطنينا المغتربين وحرصا منا على سلامتهم عمل اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانيه في العالم منذو الإعلان عن الحادثه بالاتصال بالسلطات المعنية ببلادنا وكذالك مكاتب جاليتنا بجمهورية السيراليون والدول المجاورة لمتابعة القضية والتوصل لكافة ملابساتها أخذا بعين الاعتبار إشاعة حدوثها مرات سابقة لمواطنين موريتانيين عابرين من نفس المنطقة تبين لاحقا أنها عملية احتيال لا أكثر. .
"تحملنا في الاتحاد تكاليف إرجاع بعضهم الى ارض الوطن قبل ثلاثة أشهر "
وبعد تحرك واتصال مباشر تمت التوصل الى الخلاصة التالية:
وصل المواطن المختار ولد محمد ولد التراد إلى غينيا يوم الفاتح مايو واخبر عمه حناني ولد التراد انه تم اختطافه يوم ٩ مايو وبعد رفض التجاوب مع ندائه بدفع الفدية عنه اعلن اليوم لعمه حناني انه اطلق سراحه).
تم الاطمئنان على سلامته وهو بصحة جيدة ولم يتعرض لأي أذى لله الحمد
وهو الآن في الطريق إلى مدينة سيكري بغينيا بحسب ما صرح به لرئيس جاليتنا هناك.
وبهذه المناسبة فإن اتحاد مكاتب الجاليات الموريتاتية في العالم يهيب بكافة مواطنينا توخي الحيطة والحذر في كافة ظروف الإقامة والعبور والاتصال قدر المستطاع بالبعثات الدبلوماسية الوطنية وممثلي جاليتنا والابتعاد عن كافة التعاملات مع الأفراد محل الشبه تفاديا لعمليات النصب حفاظا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.
كما يتوجه المكتب بخالص الشكر والإمتنان للسطات العيا بالبلد لحسن الرعاية التي تحيط بها مواطنينا في الخارج وعلى متابعة كافة قضاياهم وعلى التدخلات الفورية الناجعة.
كما نتوجه بالشكر للسلطات الامنية بالسيراليون على حسن التجاوب ولكل من ساهم في المتابعة والتدخل لهذه القضية المتكررة ونخص بالذكر السادة:
رئيس الاتحاد المختار اخليفه و أمينه العام محمد محمود أحمددوله و رئيس جاليتنا بالسيراليون المختار باب حسن و إمام جامع كامبلا بالسيراليون سيدي المختار الامين. و رئيس مكتب جاليتنا بساحل العاجل و رئيس مكتب جاليتنا بساحل العاجل السيد أحمد طالب كابر.
.
رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية فى العالم
المختار ولد اخليفة