المندوب العام لتآزر يوقع إتفاقا لتوزيع مساعدات على 110 آلاف أسرة في تسع ولايات (صور)

وقع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء"تآزر" محمد عالي ولد سيدي محمد ومفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الخميس بمقر المندوبية بنواكشوط، على اتفاقية توزيع أكثر من 9 آلاف طن بين القمح والأرز والسكر والزيت، على السكان الأكثر فقرا في ولايات؛ الحوض الغربي ولعصابة وغورغول ولبراكنة وآدرار وتكانت وكيدي ماغا وتيرس الزمور و إينشيري.

وستستفيد من هذا البرنامج الذي تنفذه المندوبية 110 آلاف أسرة من الفئات الهشة في الولايات التسعة ، وذلك في اطار تنفيذ مشروع دعم الخطة الوطنية للإستجابة للأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19 الممول في إطار التعاون بين الحكومة الموريتانية والبنك الاسلامي للتنمية.

وأكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر "في كلمة له بالمناسبة أن هذا الحدث يكتسي دلالة خاصة ،حيث يدخل ضمن الوفاء بتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني و خاصة الجوانب المتعلقة بالحماية الاجتماعية و العناية بالطبقات الهشة من المواطنين من اجل تحقيق الامن الغذائي لصالح الاسر الفقيرة على مستوى تسع ولايات.

وبدورها ثمنت مفوضة الأمن الغذائي مثل هذه الشراكة بين القطاعات العمومية لماله دور بارز في مساعدة الفئات الهشة والفقيرة عبر توفير لها المواد الاستهلاكية الأساسية.

وحضر حفل التوقيع الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر" و المفوض المساعد للأمن الغذائي وعدد من المسولين المركزيين في المندوبية العامة ومفوضية الأمن الغذائي.