نائب أمرج لوزير النقل: القانون وجد لخدمة الشعب لالمحاباة الشركات ورجال الأعمال (فيديو)

قال النائب عن مقاطعتي ( أمرج -عدل بكرو) الفضيل ولد سيداني إن المقاطعتين تتوفران على مقدرات اقتصادية هامة في مجال التنمية الحيوانية والزراعة المطرية والتبادل التجاري مع مالي، مؤكدا أن هذه المقدرات لاتزال غير مستغلة بسبب غياب البنى التحية، والعزلة التي انعكست سلبا على حياة المواطنين.

وأضاف النائب خلال استجوابه لوزير التجهيز والنقل أن طريق عدل بكرو أمرج مسار طويل من الأحلام والوعود والعراقيل والإخفاقات. مضيفا أنه " لا يوجد في حدود هاتين المقاطعتين سوى 4 كلم من الطرق المعبدة ".

وأكد النائب أن الشركة التي من المقرر أن تنجز الطريق تعطلت آلياتها وقام ممثلها أو منسق المشروع بفسخ عقد إيجار لمقر عمله بالمقاطعة.

وشدد النائب على أن القانون وجد لخدمة الشعب لا لمحاباة الشركات ورجال الأعمال، داعيا إلى اتخاذ إجراءات جريئة للوقف ضد هذا النوع من التلاعب ومحاسبة الضالعين فيه.

وتابع النائب قائلا في أول حكومة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تمت برمجة طريق أمرج عدل بكرو وحتى الآن لم تبدء الأشغال فيها.

وأشار النائب إلى معاناة سكان المقاطعات من تضاعف أسعار المواد الغذائية والأسماك نتيجة غياب الطرق، مؤكدا أن طريق أمرج عدل بكرو راح ضحية قانون الصفقات الملغى، ويجب أن ينصفه القانون الجديد.

فيديو: