رئيس حزب الإنصاف يؤدي زيارة تفقد ومؤازرة للمتضررين من الأمطار في انواكشوط

أدى رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه أمس السبت زيارة تفقد واطلاع للأحياء الأكثر تضررا بسبب الأمطار في ولايات نواكشوط الثلاث وذلك بهدف مؤازرة المواطنين والوقوف إلى جانبهم ومد يد العون لهم في هذه الظرفية الخاصة.

وقال رئيس الحزب إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع عن قرب على ظروف المواطنين المتضررين بشكل دقيق، لافتا إلى أن وجود العمد ومسؤولي الحزب بين المواطنين وسعيهم الدؤوب لمساعدتهم في مختلف الظروف، هو تواجد في حد ذاته للحزب ودليل على أن الحزب حاضر منذ البداية وبشكل دائم مع المواطنين في كل مكان.

وأضاف أن قيادة حزب الانصاف عكفت منذ اللحظة الأولى على دراسة كيفية التدخل في المناطق المستهدفة عن طريق لجنة للطوارئ تشرف على العملية، باشروا التحضير لتدخل الحزب في المقاطعات المتضررة من العاصمة، إضافة إلى مدينتي كيهيدي واكجوجت، مؤكدا أن تنفيذ العملية سيبدأ قريبا.

وقال إن السلطات العمومية بذلت جهودا جبارة في هذا المجال خدمة للمواطنين للتخفيف من وطأة الأضرار، خاصة وزارة الداخلية واللامركزية ممثلة المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات ووزارة المياه والصرف الصحي ممثلة في المكتب الوطني للصرف الصحي والولاة والحكام والعمد، مؤكدا أن تلك الجهود تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد ولد الشيخ الغزواني التي أعطاها من مدينة كيهيدي، والتي أكد فيها أن الدولة في أتم الجاهزية والقدرة على حل مشاكل المواطنين عموما.

وأكد تضامن الحزب مع السكان عموما والمتضررين على وجه الخصوص، مثمنا دور الفاعلين السياسيين ومنتخبي الحزب على ما بذلوه من جهود حثيثة لدعم ومؤازرة السكان المتضررين جراء الأمطار الأخيرة.

وأشار إلى أن تشييد بنية تحتية جديدة خلال حكم فخامة رئيس الجمهورية، من شبكات طرق وصرف صحي بالمدينة، مكنت من تجنب أضرار بالغة بالعديد من المناطق الأخرى، مؤكدا عزم الحكومة المضي قدما في تنفيذ كل البرامج الحكومية ذات الأولوية بالنسبة للمواطنين.