الوزير الأول يحث الوزراء الجدد على تجسيد قواعد الشفافية والعدل والإنصاف

حث الوزير الأول محمد ولد بلال الوزراء الجدد، والذي عينوا مساء الثلاثاء بالصرامة في تجسيد قواعد الشفافية والعدل والإنصاف ومبادئ الحكامة الرشيدة في تسيير المال العام وتدبير الشأن العام، فضلا عن تكريس قيم العمل واحترام الجدارة والاستحقاق والمسؤولية في أداء الخدمة العامة.

كما دعاهم خلال اجتماع عقده معهم الأربعاء للمثابرة ومضاعفة الجهود لتسريع وتيرة تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، ومختلف الخطط الحكومية المرسومة لهذا الغرض.

وشدد ولد بلال على ضرورة تطوير أساليب العمل من خلال اعتماد أحدث أدوات عصرنة التسيير الإداري مع ما توفره التقنيات الرقمية الجديدة، مما يمكن من مزيد الفعالية والنجاعة بغية تحقيق الأهداف المنشودة.

وطالب الوزير الأول الوزراء الجدد بالجدية، والعمل بروح الفريق الواحد المتضامن من أجل تذليل كل العقبات التي تحول دون القيام بالإصلاحات الهيكلية والتنظيمية الضرورية لتحسين أداء الإدارة.

وأطلع الوزير الأول أعضاء الحكومة الجدد على مناهج وضوابط العمل الحكومي ودعاهم إلى التقيد الصارم بها استنادا إلى المرجعيات الأساسية التي يقوم عليها العمل الحكومي، وفق البرنامج الانتخابي للرئيس الذي تم تجسيده في بيان السياسة العامة للحكومة وفي الاستراتيجيات وخطط العمل القطاعية، ومن خلال رسائل التكليف الوزارية.

كما هنأهم على الثقة التي حظوا بها من طرف الرئيس محمد ولد الغزواني، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المهام المسندة إليهم، ودعاهم لتجسيد التوجهات السامية للحكومة الجديدة من خلال العمل على أن تكون الإدارة أداة فعالة للتنمية وتسعي إلى خدمة المواطن وتجسد قيم العدل والإنصاف.