في مهرجان جماهيري حاشد بترمسه:  إشادة واسعة بمعهد ورش وتأكيد على دعم المحاظر والقائمين عليها (صور)

أشاد عدد من وجهاء وفقهاء وأدباء منطقة ترمسه بالحوض الغربى، بالجهد الكبير الذى قدمه فرع معهد ورش بالممطقة بقيادة الفقيه والأديب محمد النافع ولد عبيد، بعد أن وصلت محاظره إلى 14 محظرة، مطالبين بمزيد من دعم التعليم بمنطقة ترمسه ، بعد عقود من التهميش وانتشار الأمية بين السكان.

وأكد خطباء المنطقة خلال مهرجان جماهيري حاشد بترمسه يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 على عمق التحول القائم بالمنطقة خلال السنوات الأخيرة، معتبرين أن الإستعراض الذى قدمه أطفال التجمع أفضل دليل، وأن تطور المنظومة التربوية بالكامل أبرز أهداف الحراك القائم حاليا.

المدير العام لمعهد ورش اسلكو ولد حيده أعرب عن كامل سروره بما شاهده من نماذج بالغة التأثير، مؤكدا خلال حديثه أمام الحاضرين ، أنه حصاد يثلج الصدور ، ويعكس حجم العمل المقام به.

وأثنى المدير العام اسلكو ولد حيده على المبادرة التى قادها الإعلامي سيد أحمد ولد باب خلال الأيام الأخيرة، وإصراره على تنظيم مهرجان بهذا الحجم داخل ترمسه، معربا عن سرور كل الذين حضروا لترمسه، لما شاهدوا من قوة الحشد وعمق التجاوب، والاستعداد للبذل من أجل القرآن، وتقدير العلم وتوقير حامليه.

كما أثنى على الدور الذى لعبته السلطة الحالية فى تسريع المعهد، ودعمه ، وإعطاء الحرية الكاملة للعمل من أجل نصرة القرآن وتوقير أهل العلم، ومعاملتهم بطرق مختلفة عما ألفه الناس خلال السنوات الماضية، فى إشارة إلى الاستهداف الذى تعرض له المعهد خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

أما الفقيه البارز بالمنطقة محمد ولد أحميده فقد وصف المهرجان بأنه يوم تاريخى بالمنطقة، ولحظة فرح  لاتقاس بأي شيء آخر. مشيدا بخصال القائمين على معهد ورش، والدور الذى يلعبونه من أجل بعث الحياة فى التعليم المحظرى بموريتانيا.