وزير الإسكان يطلق أشغال تجمع سكاني بمقاطعة "عدل بكرو" شرقي البلاد

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، أمس الجمعة، على وضع الحجر الأساس لانطلاق أشغال تجمع "بقله" السكاني بمقاطعة عدل بكرو بالحوض الشرقي.

ويتكون التجمع من مجمع إسلامي متكامل؛ يضم مسجدا ومحظرة وسكنا للإمام، إضافة إلى مدرسة ابتدائية من 8 فصول بقدرة استيعابية تقدر بـ 500 تلميذ، ونقطة صحية، و5 مساكن لموظفي الدولة، وسوقين أحدهما للماشية، ومبنى إداريا، إضافة إلى مخطط عمراني حديث وشبكة مياه.

وتشرف على الأشغال الهندسة العسكرية كرب عمل منتدب من قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وتعهد الوزير، في تصريح صحفي عقب وضع حجر الأساس لانطلاق الأشغال، بمتابعتها حتى تنتهي وفق المعايير والآجال، مردفا أنه مع نهايتها سيتوفر للسكان على خدمات التعليم والصحة والماء الشروب، "ما يمثل تعزيزا قويا لحضور الدولة في هذه المنطقة الحدودية النائية".

وأكد الوزير بأن إنشاء التجمع يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مذكرا بأنه زار المنطقة مارس الماضي رفقة الوالي ليرى "ما يمكن إنجازه من الخدمات العمومية لصالح المواطنين".

وقال الوزير إن الحكومة عملت تحت إشراف الوزير الأول محمد ولد بلال على تسريع إجراءات إطلاق الأشغال في هذا التجمع، الذي يمثل لفتة كريمة من الرئيس لصالح سكان هذه المنقطة.

واعتبر الوزير أن انطلاق الأشغال في آنٍ واحد إشارة على جدية المشروع.