انطلاق أعمال المؤتمر العام لجمعية شبيبة بناء الوطن (صور)

انطلقت أمس الجمعة أعمال المؤتمر العام السادس لجمعية شبيبة بناء الوطن، بمشاركة أزيد من 100 مؤتمر ممثلين لـ22 فرعا للجمعية في كامل ولايات موريتانيا.

وتستمر فعاليات المؤتمر المنظم تحت شعار: "عطاء يستمر.."؛ مدة يومين، سيتم في نهايتهما انتخاب مكتب جديد للجمعية يشرف على إدارة الجمعية خلال الفترة القادمة.

وقدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر اسلم حمود، خلال كلمته تقاريرا عن مراحل عمل اللجنة التحضيرية وهيكلتها، حيث وزعت اللجنة عملها على مجالات النصوص، والعلاقات، والإعلام والتنظيم، والانتداب .

وأشاد رئيس الجمعية المختار أحمد ميلود، خلال كلمته بإعلان نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023، معرفا بالجمعية باعتبارها رائدة في المجال الثقافي، وملخصا أهم المنجزات خلال السنوات الثلاث الماضية في تنظيم 10 تظاهرات ثقافية و3 مخيمات بالإضافة لعشرات الدورات التكوينية وحملات طوعية وإنتاج عشرات المقاطع الإعلامية والتحسيسية، ووصل عدد المنتسبين للجمعية أكثر من 2000 منتسب، موزعين على 22 فرعا في العاصمة والداخل.

وتخللت الحفل فقرات إنشادية وعرض مسرحي وتابع الحضور فيلما تعريفيا عن الجمعية أعد خصيصا للمؤتمر.

وحضر افتتاح المؤتمر المدير العام للشباب والمندوبة الجهوية للشباب والرياضة بولاية نواكشوط الجنوبية، والذين كرمتهما الجمعية على هامش الحفل احتفاءً بجهودهما الخادمة لرسالة الجمعية خلال السنوات الثلاث المنصرمة.

#زهرة_شنقيط