بمشاركة موريتانيا.. انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "إندابا" للمعادن بجنوب إفريقيا (صور)

انطلقت صباح اليوم بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، فعاليات مؤتمر ومعرض "إندابا" للمعادن، بمشاركة وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح،رفقة وفد من قطاعه، وآخر من شركة كينروس تازيات يرأسه؛ الرئيس المدير التنفيذي للشركة بول رولينصون.

ويتضمن الجناح الموريتاني، جناحا خاصا بالوزارة وآخر خاصا بشركة كينروس وثالث تم تخصيصه للوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والاملاك المعدنية ANARPAM.

كما يحتوي الجناح على منصات للتعريف بالاحتياطيات الكبيرة لموريتانيا في مجال المعادن، كما يقدم عدة عروض حول الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاستثمار في قطاع المعادن وتحفيز التحول الطاقوي وترقية مقدرات موريتانيا من المواد الاستراتيجية.

ويشارك الوزير في عدة أنشطة، من بينها المشاركة في الطاولة المستديرة التي سينظمها البنك الدولي حول تطوير استغلال المعادن والتحول الطاقوي والمشاركة في المحادثات حول آخر التحديات ذات الطابع القانوني والتشريعي التي تقف امام ولوج الأسواق.

كما سيشارك الوزير في ندوة حكومية حول المشاريع الناشئة وفرص الاستثمار، كما تتناول هذه الندوة التعاون بين القطاعين العام والخاص ويشرف على ادارتها؛ بادي بالْده المدير التنفيذي المساعد لمبادرة الشفافية الدولية في الصناعات الاستخراجية.

وكان الوزير قد شارك أمس الأحد، بمدينة "كيب تاون" في اجتماع وزاري، تمهيدا لانطلاق فعاليات المؤتمر.