الإعلان عن مشروع لبناء محظرة شنقيطية في غزة (صور)

أعلن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عن إطلاق مشروع وقفي لبناء محظرة شنقيطية متكاملة لتدريس القران وعلوم السنة النبوية في مدينة غزة بفلسطين.

وبلغت كلفة المشروع، الذي يحمل إسم "محظرة المهندس الشيخ سعدبوه الشنقيطي في عزة"؛ 52400 دولار أي 20.540800 أوقية قديمة.

وقال الأمين العام للرباط شيخاني ولد بيب، في كلمة خلال تظاهرة أمس السبت بنواكشوط، إن هذا النشاط يأتي تكريما للفقيد وما بذله من تضحيات جسيمة في سبيل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الراحل كان عضوا في عدة هيئات مناصرة للقضية الفلسطينية.

وأكد ولد بيب أن الهدف من هذا المشروع هو بناء محظرة شنقيطية متكاملة لتدريس القران وعلوم السنة النبوية في غزة ، أرض الجهاد والرباط وذلك لأجل دعم صمود أبناء هذ القطاع المحاصر.

وقال رئيس مجلس إدارة الرباط الوزير السابق سيد أحمد ولد أحمد ديه أن الفقيد مثل الشخصية الشنقيطية الاصيلة بسمته وأخلاقه وتضحياته بالمال والوقت.

من جانبه الامام محمد محمود ولد العيل تكلم نيابة عن أصدقاء الفقيد مقدما صورا فريدة من حياة الراحل، وما كان يقوم به خدمة للمساجد والمحاظر خاصة خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أنه كان يمد القضية الفلسطينية.

وقال العلامة الشيخ محمد الحسن الددو ، في كلمته بالمناسبة، إن ما كان يبذله المهندس رحمه الله هو امتداد لأدور العماء الموريتانيين في تبليغ رسالة محمد صلى الله عليه وسلم و حمل هم الدعوة الى الله ، ونصرة المجاهدين في ارض الاسراء والمعراج.

وأكد الشيخ الددو أن فلسطين هي مهد الرسالات ومنبع الوحي والعلم، داعيا للتبرع لصالح هذ المشروع الوقفي.

جرت التظاهرة بحظور مسؤولين من السفارة الفلسطينية بنواكشوط وأعضاء من أسرة المرحوم المهندس الشيخ سعد بوه ولد أحمد بوها والأمين العام للرباط.