وزير الإسكان يؤدي زيارة تفقدية لمنشآت في القطاع 22 بتوجنين (صور)

أدى وزير الإسكان سيدأحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال الجارية في القطاع 22 بتوجنين، رفقة الوالي المساعد لنواكشوط الشمالية الشيخ التجاني ولد باله الشريف.

واطلع على تقدم الأشغال في 5 منشآت تعليمية، ومركز صحي، و10 محلات لتوزيع المواد المدعمة، ومفوضية للشرطة، فضلا عن الخدمات العمومية كالطرق والمياه والكهرباء. وجميع الأشغال وصلت مراحلها الأخيرة.

وحث الوزير القائمين على المشروع على استمرار وتيرة الأشغال على هذا النحو، لتسليمها في أسرع الآجال.

وتنفذ هذه الأشغال في هذا القطاع بإشراف من وكالة التنمية الحضرية كرب عمل منتدب عن قطاع الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي .

وأوضحت المديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية ميمونة بنت أحمدسالم في تصريح صحفي أن تجربة القطاع 22 بتوجنين؛ هي الأولى من نوعها في البلاد، وقد جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اهتماما منه بالفئات الأكثر هشاشة.

وأضافت أن الأشغال المستمرة منذ أشهر قد اقتربت من نهايتها، التي ستشكل حدثا مهما لساكنة الجيوب العشوائية في العاصمة. واصفة فكرة المشروع بأنها "فريدة من نوعها حيث ظلت جميع المحاولات السابقة لحل قضية الجيوب العشوائية استعجالية وجزئية".

وقالت المديرة العامة إنه ولأول مرة يتم تجهيز منطقة من نحو 14 ألف قطعة أرضية، وتوفير كافة مرافق الخدمات؛ الصحية والتعليمية والأمنية، فضلا عن الطرق والماء والكهرباء مع نظام صرف صحي. شاكرة جميع القطاعات المتدخلة على سرعة الإنجاز وجودة الأشغال.

وأشارت إلى أن القطاع 22 بتوجنين يشكل نموذجا يحتذى من أجل حل مشاكل الجيوب العشوائية، فضلا عن كونه يعبر بموضوح عن نجاعة التنسيق الحكومي، ومن شأنه أن يضع حدا نهائيا للظروف الصعبة التي يعيشها ساكنة الجيوب العشوائية فور انتهاء الأشغال فيه، بحول الله.

وقد رافق الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة توجنين السيد آدم أوردو حسن جا، وعمدة البلدية السيد محمدالأمين ولد شعيب، ومدير العمليات الحضرية بالوزارة محمد ولد سيدي عالي، ومدير المباني والتجهيزات العمومية إبراهيم ولد اسغير، والمندوب الجهوي بالولاية الشمالية سيدي ولد ديده، وعدد من مسؤولي القطاع.