تدشين ثلاث ساحات عمومية في العاصمة انواكشوط(صور)

دشن الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، مساء أمس الإثنين ثلاث ساحات عمومية في نواكشوط و هي ساحة الحاج محمود با في مقاطعة لكصر وساحة لحزام ولد معيوف في مقاطعة الرياض وساحة بلال الولي في مقاطعة تفرغ زينه.

واستقبل الوزير الأول لدى وصوله مدخل ساحة الحاج محمود با، من طرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي ووالي نواكشوط الغربية المساعد، ورئيسة جهة نواكشوط ، وحاكم مقاطعة لكصر، والعمدة المساعدة لبلدية لكصر ومدير مؤسسة تنفيذ الاشغال المنجزة بالمواد المحلية.

وقد تخلل حفل تدشين الساحات الثلاثة كلمات لكل من وزير الإسكان والعمران و الاستصلاح الترابي ورئيسة جهة انواكشوط .

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي أن تسمية هذه الساحات مستوحاة من تاريخ طويل من الوحدة والتنوع والانسجام مما يعكس إرادة صاحب الشأن والقرار،رئيس الجمهورية ، محمد ولد الشيخ الغزواني لتجسيد وتعزيز وحدة شعبنا بالفعل والدلالة، من خلال تخليد أسماء كوكبة من أجدادنا العظام ممن حمل السيف والقلم ومشعل الصلاح والورع.

ولفت إلى ما لإنشاء هذه الساحة بالمواد المحلية من ثمين لها والبناء بها، فضلا عن رمزيتها المعمارية والعمرانية وفائدتها اقتصاديا واجتماعيا.

وفي أثناء كلمته تطرق لما تم إنجازه من مشاريع بالمود المواد المحلية في عدد من الولايات، مؤكدا المضي قدما في تعزيز هذه التجربة وتوسيعها ، من اجل ترقية مظهر مدننا، ودعما لتراثنا المحلي وتوفيرا لفرص العمل .

وقال إن هذه الساحات الثلاث تشكل إضافة نوعية للوجه الحضري لمدينة نواكشوط ، مشيرا إلى الوزارة تعمل منذ نحو اربع سنوات على تغييره نحو الافضل من خلال عديد المنشآت المتوسطة والكبرى ومخطط عمراني مؤمن ومرجعي.

ومن جهتها قالت رئيسة جهة انواكشوط ، فاطمة بنت عبد المالك، إن تدشين هذه الساحات يشكل منعطفا جديدا في تاريخ تهيئة المجال الحضري لمدينة نواكشوط، مؤكدة أن الجهة تمتلك من الكفاءات والمهارات ما يخولها تسيير وصيانة وتطوير هذه المرافق العمومية وتقديم خدمات ذات جودة تلبي وتصوير متطلبات المواطنين في هذا المجال.