الإنصاف يؤكد ضرورة الإنضباط الحزبي لكسب الرهان في الانتخابات القادمة

أكد رئيس حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا محمد ماء العينين أييه في خطاب له خلال حفل إفطار نظمه الحزب مساء أمس " على ضرورة وحتمية الإنضباط الحزبي الذي اختاره الحزب شعارا لموسمه السياسي ، مؤكدا أن مكانة الفاعلين السياسيين في مستقبل الحزب سيكون حسب نتائجه في دوائرهم.

وقال ولد أييه " إن احتساب النتائج سيتم في كل اللوائح، أي في النيابيات المحلية، وفي المجالس الجهوية، وفي اللوائح الوطنية.

وأردف ولد أييه أن هذا الأمر سيكون هو أداة قياس مدى حزبية كل مناضلي الحزب وفاعليه السياسيين.

وهنأ ولد أييه من تم اعتماد ترشيحهم، مؤكدا لهم أن الترشيح مسؤولية وتكليف كبير، مردفا أن من رشح يجب أن يتحلى بالسلوك والقيم التي تطبع مبادئ الحزب وتوجيهاته.

وأشار ولد أييه إلى أن أول هذه المبادئ هي الانفتاح على الطيف الاجتماعي كله، والاتفتاح أولا على منافسيه، وطلب دعمهم، وجعلهم في أجواء أريحية.

ولفت ولد أييه إلى أن الحزب سيعتبر أن ضياع أصوات في هذه الدوائر يتحمل المرشح مسؤوليته لأنه لم يتخلق بهذه السلوك، ولم يدفع من تنافسوا معه على الترشيح لدعمه بأريحية من خلال الانفتاح عليهم.

وأضاف " إن الإفطار يأتي في وقت نعبر فيه مراحل هامة من تاريخ بلدنا ، تتميز بتنظيم انتخابات نيابية وجهوية وبلدية ، تمثل حدثا مهما بالنسبة للحزب "

وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق أن مناضليه الذين يسعون للترشح على لوائح أخرى سيتخذ ضدهم إجراءات وفق ما تمليه مساطر ونظم الحزب.