ولد عبد المولى : الحكومة خففت من وطأة أزمات الشغيلة

خلد اتحاد عمال موريتانيا فاتح مايو لهذه السنة تحت شعار صمود وعمل لائق” في مهرجان خطابي كبير بدار الشباب القديمة حضرتها الفعاليات النقابية من مختلف القطاعات الخدمية والخاصة والوظيفة العمومية.

وقال الأمين العام للاتحاد الكوري ولد عبد المولى في كلمته بالمناسبة إن التنافس الإيجابي داخل الإتحاد والحضور القوي للعمالة الكادحة التي قال بأنها تعمل في الشوارع والساحات بعيدا عن المكاتب والمكيفات ساهم في الحضور القوي لهذا الإتحاد العريق.

وأضاف بأن السنوات الماضية بما شهدته من ظروف دولية صعبة و تحديات دولية وحروب وأوبئة ساهمت في تراجع الناتج العالمي وتنامي البطالة، إلا أن السلطات الموريتانية عملت على التخفيف من وطأة هذه الأزمات على الطبقات الهشة من المواطنين من خلال زيادة الأجور والضمان الصحي.

وأردف أن النقابة تتطلع للمزيد بعد أن بشرنا رئيس الجمهورية بالوضع الاقتصادي المريح للبلاد والفرص الواعدة وثقة الشركاء التي ستسهم لا محالة في تطور البلاد للأفضل”.

وأشاد ولد عبد المولى بجهود النقابات المنضوية تحت الإتحاد في حملة لإعادة تنشيط المركزية النقابية واستعادة مكانتهم القيادية كأول مركزية نقابية وطنية، مثمنا كل الجهود التي بذلت من أجل تخفيف العبئ على العمال

وشدد على مطالب الشغيلة ، مؤكدا أنها ستصل وزيرة الوظيفة العمومية والعمل بحذافيرها