ولد بنان يجمع منسقية الحملة وسياسيي نواذيبو لدعم "الإنصاف

استضاف السياسي البارز والأمين العام لوزارة الإسكان سيدأحمد ولد بنان، اجتماعا اليوم في منزله خلال مأدبة غداء، حضرتها منسقية حزب "الإنصاف" على مستوى ولاية داخلت نواذيبو، والفاعلين السياسيين في الولاية.

واستهل ولد بنان كلمته بالترحيب بنائب رئيس الحزب محمد يحيى ولد حرمه، والوفد المرافق له، والبعثة الجهوية برئاسة محمد محمود ولد لمات، والوفد المرافق له.

واستعرض ولد بنان في حديثه أمام الجميع نقطتين أساسيتين، تتعلق الأولى بأهمية التزام رجال السياسة بالمعاهدات والمواثيق السياسية، قائلا؛ نحن نجتمع تحت سقف سياسي وحزبي واحد، ويجب أن يصب عملنا في اتجاه واحد، مشددا على ضرورة أن يكون جميع متصدري المشهد العام مثاليون في أقوالهم وأفعالهم.

وأضاف ولد بنان: يجب أن ندرك جميعا أن الأطر والسياسيين والمسؤولين، الذين اختاروا ممارسة السياسة، يترتب عليهم الالتزام بأقوالهم، لأن من اخترعوا السياسة أرادوها للرجال المثاليين في الأقوال والأفعال.

أما النقطة الثانية التي تحدث عنها ولد بنان، فهي أن التصويت للوائح الحزب الست هو خيار وحيد أمام الملتزمين حزبيا، والحزب قدم 6 لوائح ويجب التصويت لها دون استثناء، مشيرا إلى أنه يمكن فهم ميل أحدنا لمرشح على حساب آخر، لكنه ليس من الأخلاق أن نصوت لعدة أحزاب.

وشدد ولد بنان على أن التصويت للائحة وترك الأخرى تصرف غير لائق سياسيا وأخلاقيا، قائلا إن أحزاب الأغلبية تغالط الرأي العام بأنها تحافظ على المصالح السياسية للنظام وهذا غير صحيح، فمن يريد المصلحة السياسية للنظام عليه أن يصوت للوائح الإنصاف، والحديث عن الأغلبية هو حديث سابق لأوانه، حيث إنها ستتشكل بعد الانتخابات وليس قبلها.

وشهد الاجتماع حضور الفاعلين السياسيين الرئيسين في المدينة، التي تشهد حملة انتخابية حاسمة، حيث إنها لن تشهد أي شوط ثان، بل ستحسم لوائحها جميعا في 13 مايو 2023.