ولد يحي يدعو لفك الحصار عن شباب نواذيبو واختبار نخبة قادرة على الإنجاز

دعا رجل الأعمال البارز أحمد ولد يحي (رئيس الإتحادية الوطنية لكرة القدم ) كافة أبناء نواذيبو إلى التصويت لصالح حزب الإنصاف،  وازاحة مرشحة الكرامة القاسم ولد بلال الذى وصفه بالمعيق للتنمية الإقتصادية، وصاحب المواقف السلبية من قضايا الشباب، والمنخرط فى حملة لتدمير كرة القدم بالمدينة الساحلية. 

وقال ولد يحي إنه وعد جمهور نواذيبو 2018 بملعب دولى، وبجلب كأس الأمم الإفريقية للعاصمة الإقتصادية نواذيبو، سخر منه البعض، وفى مقدمتهم من أسماه بالمرشح المناهض لأي تغيير، ولكن بعد سبعة أشهر كان الملعب قد أكتمل، وبعد سنتين كان أبناء نواذيبو يتابعون من المدرجات بطولة أفريقية ممتعة، بحضور الرجل الأول فى كرة العالم، وعدد من كبار الوفود. 

وقال رئيس مبادرة شباب انواذيبو لمناصرة  مرشحي الإنصاف أحمد ولد يحيى إن عمل البلدية لا يمكن اختصاره  على حزمة من الثياب القديمة (فكوجاي)، أو جلب صهاريج مياه  تقسم على الناس بالمن والأذى ، فهذه ليست هي السياسة ،  معتبرا أن هذه عقلية السبعينات، وخصوصا الجيل غير  المتعلم. 

وأضاف في خطابه"  أن من سيقدمون برامج للناخب يجب أن تكون برنامجهم طموحة ولديهم خطة شاملة ، مردفا "أن انواذيبو لا يجب أن يبقى حبيس الماضي ورؤية البعض الضيقة".

وأكد ولد يحي في خطابه  " أن  إعلان المرشح ولد خطري عن تشغيل 600 عامل لا يعني فصل آخرين عن عملهم فهذه رؤية قاصرة وصاحبها  يستحيل أن يمنح أي ثقة . مضيفا"  أن تشغليهم لا يقتصر على مصالح البلدية فقط ، بل سيعمل المرشح على وضع  مشاريع ممولة من البلدية والشركاء ، ومدرة للدخل فهذه هي رؤية العالم الجديد. 

وذكر ولد يحي أنه حين ترشح لكرة القدم لم ترفضه موريتانيا،  لذالك على أهل انواذيبو، أن يتقبلوا الجميع سواء كان من؛ (لعيون ، كيهدي ، أطار أو الطينطان  كيفه ، إلخ .. الوطن واحد).

وفي نهاية خطابه ، دعا ساكنة المدينة إلى الوقوف مع لوائح حزب الإنصاف ووضع أيديهم بأيدى رئيس الجمهورية وحكومته الخيرة والطموحة ، مطالبا بالتصويت وانتخاب مرشحي حزب الإنصاف من أجل مستقبل المدينة 

#زهرة_شنقيط 
#تابعونا