تواصل يستنكر تصرفات السفير الموريتاني بغينيا بيساو (بيان)

استنكر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" ما أسماه بالتصرفات الغريبة والمنافية للدور الدبلوماسي للسفير الموريتاني في غينيا بيساو أحمد المختار بوسيف .

وقال الحزب في بيان صادر عنه "إن السفير الذي يفترض أن يكون ممثل رئيس الجمهورية قد تعدى كل الحدود من خلال الدعوة علنا لدعم لوائح حزب سياسي معين ،وذالك بترؤس ورعاية اجتماعات قبلية بحته ، وكذا الضغط على المواطنين لتغيير ولاءاتهم السياسية ، والتراجع عن قناعاتهم، واستغلال اسم وسمعة ومقدرات الدولة في ذالك .
مؤكدا أن هذه الممارسات الغير قانونية واستغلال الدولة واسمها وسمعتها بشكل غير شرعي ، لن يجدي، فالشعب اليوم أكثر وعيا وتشبثا باستقلاليته ، وباختيار من يخدمونه وسيرمي الفاسدين والمفسدين .

ودعا الحزب اللجنة المستقلة للانتخابات وكل السلطات المعنية لتوقيف السفير وغيره عن هذه التصرفات الغير القانونية والغريبة مؤكدا تضامنه مع المواطنين هناك في الغربة .

كما دعا الحزب الجالية الموريتانية بغينيا بيساو إلى معاقبة هؤلاء المسؤلين ، وضرب الخيارات التي يدعون لها بشكل غير قانوني وذالك في صناديق الاقتراع يوم السبت القادم.

وأضاف الحزب " أنه تابع بكل استغراب واستنكار ما يقوم به السفير الموريتاني في غينيا بيساو أحمد المختا بوسيف من تجاوز لدوره ، وخرق للنظم والقوانين ، وإحياء للنعرات القبيلة والعرقية بين أفراد الجالية الموريتانية هناك .