مركز الطوارئ : لايوجد مرض غامض بفصاله وإصابة البعض بالديفتريا تم تشخيصها والتكفل بأصحابها

قال مدير المركز إنه فور وصول الخبر تم إيقاد بعثة لتقديم العلاجات اقطاع الصحة بمقاطعة باسكنو سجلت 3 وفيات من أصل ثمانية أسخاص، أصيبوا بمرفض الدفتريا، وإن التدابير اللازمة تم اتخاذها من قبل القطاع لمعالجة المصابين، وإكتشاف الوضعية العامة للأطفال بالمناطق الريفية المجاورة لفصاله.

 

وقال ولد اسويلم في كلمة له بثتها وزارة الصحة إن حالات الدفتريا وصلت إلى ثمان حالات و قد تم تسجيل ثلاث وفيات ، وهنالك إجتماع طارئ عقد ليلة الإبلاغ بالحالات الأولى، وبعثة ميدانية وصلت المنطقة لمعالجة المصابين، وزيارة المناطق المجاورة من أجل بلورة تصور عن الوضعية الصحية بالبلدية عموما.
 
وقال مدير مركز الطوارئ للصحة العمومية إن مرض الدفتريا من بين الأمراض التي يتم التلقيح عنها غير أن وجود بعض المواطنين في مناطق نائية جدا و عدم وعيهم بضرورة التلقيح هو ما يؤدي إلى عدم تحصينهم و بالتالي تعرضهم لمخاطر هذا المرض البكتيري، الذى بلغت نسبة التلقيح منه فى موريتانيا حوالى 95%.
 
وقال ولد أسويلم إنه لايوجد مرض غامض، وإن القطاع بالتعاون مع الشركاء قرر إرسال فريق لتعزيز جهود المركز الصحي بباسكنو، والمخبر الموجود فيه على وجه الخصوص، والقيام كذلك بمسح فى محيط المنطقة للتأكد من عدم إنتشار المرض، وتقديم العلاج للمحتاجين إليه.