بإشراف من حرم رئيس الجمهورية : تدشين مقر مدرسة العمل الإجتماعى (صور)

أشرفت حرم رئيس الجمهورية مريم / فاضل/ الداه اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023 على تدشين أول مدرسة للعمل الإجتماعى بموريتانيا، وسط حضور عدد من الوزراء وبعض السفراء الأجانب،  بقلب العاصمة انواكشوط (قبالة مقر البرلمان القديم).


وقال المدير العام للمدرسة الدكتور محمد الأمين ولد الحسن إت المدرسة الجديدة تحتوى على 10 فصول بطاقة استعابية تبلغ 500 طالب.

وفيها قاعتان للإجتماعات، وقاعة كبيرة متعددة الخدمات، وسكن للأساتذة الزائرين، ومكتبة ومدرج للمحاضرات، ومختبر، مع ورشة للأنشطة اليديوية، وسكن للحارس، ومقهي تابع للمدرسة.

كما تم بناء المدرسة الجديدة بالقرب من مقر الإدارة العامة للمدرسة، من أجل تسيير الفضاء بشكل أحسن، وتعزيز التواصل بين الطواقم الإدارية وطواقم التكوين والتدريس.

 

وقد أعرب المدير العام للمدرسة الدكتور محمد الأمين ولد الحسن عن خالص شكره وتقديره للجهود التى بذلتها السيدة الأولى مريم فاضل ولد الداه، منذ تبلور الفكرة إلى وضع الحجر الأساس لها، إلى القيام بالإجراءات العملية لبناء المنشأة التربوية الجديدة. مؤكدا ثقته فى قيام المدرسة بكافة المهام الموكلة إليها، فظ ظل الدعم المطلق الذى تحظى به من قبل السلطات العليا فى البلد، ككل القضايا المرتبطة بالتكوين والتعليم والإستثمار فى الكادر البشرى.

 

وزيرة العمل الإجتماعى والطفولة والأسرة صفية بنت أنتهاه أعربت خلال الحفل الذى أقيم بمبانى المدرسة عن خالص ترحيبها بحرم رئيس الجمهورية مريم فاضل الداه، والتى واكبت المشروع من أول يوم، وظلت تسهر على تذليل كل الصعاب التى أعترضته، إلى أن شرفت قطاع العمل الإجتماعى اليوم بالحضور لتدشينه، فى ذكرى عيد الإستقلال والحرية والإنعتاق.

ودعت الوزيرة كافة القطاعات الوزارية إلى الإستفادة من تجربة ومكانة مدرسة العمل الإجتماعى، والتعاون من أجل تكوين طواقم الإدارة المختصة فى المجال، مع التأكيد على نوعية وشمولية البرامج التى تم إقرارها، ونجاعة ظروف التكوين، حيث تستجيب المدرسة اليوم لكل حاجيات العمل الإجتماعى، وهو ما أنعكس بشكل إيجابى فى تخريج دفعة من تلاميذ المدرسة، باتوا اليوم قادرين على القيام بالأدوار المنوطة بهم داخل القطاع وخارجه.

وزيرة العمل الإجتماعى والطفولة والأسرة صفية بنت أنتهاه
رئيسة المجلس الجهوى فاطمة بنت عبد المالك
عمدة لكصر محمد السالك ولد عمار
الدكتور محمد الأمين ولد الحسن خلال تقديمه لعرض أمام السيدة الأولى