بدء العمل بالمركز الكويتي لطب العيون ومكافحة العمى بموريتانيا

بدء صباح اليوم الخميس 16 مارس 2017، العمل رسميا في المركز الكويتي البلدي لطب العيون ومكافحة العمى بمدينة نواذيبو شمال موريتانيا.

وأشرف رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف على حفل انطلاق العمل في المركز الكويتي البلدي لطب العيون ومكافحة العمى.

ويأتي إنجاز هذا المركز الذي بلغت كلفة تشييده، 57 مليون أوقية مقدمة من طرف أسرة آل النفيسي الكويتية كثمرة للتعاون بين بلدية نواذيبو وطبيب العيون غسان زين ومنظمة اليو الاسبانية غير الحكومية.

ويمتد هذا المركز على مساحة 400 متر مربع وتم تزويده بمعدات متطورة في مجال فحص وجراحة العيون بلغت تكلفتها المالية 300 ألف دولار مقدمة من طرف بيت الزكاة الكويتي.

وقالت العمدة المساعدة لبلدية نواذيبو روجيبة بنت الدوكي إن انطلاق العمل في هذه المنشأة الطبية الفريدة من نوعها في الولاية سيكون له الأثر الكبير في الرفع من المستوى الصحي للسكان.

وشكرت التعاون الاسباني وأسرة يعقوب النفيسي على هذا الدعم الذي سيساهم في إدخال الفرحة والسرور على قلوب السكان المحليين خاصة مرضى العيون.

ومن جانبه عبر ممثل أسرة آل النفيسي الكويتية رشيد النفيسي عن سعادته بانطلاق العمل في هذه المنشاة الصحية التي تعد ثمرة للتعاون بين الشعبين الكويتي والموريتاني ،مشددا على ضرورة المحافظة على هذه المعلمة.

وأعرب كل من الدكتور غسان زين وممثلو هيئة اليو الاسبانية و اليد العلى وبيت الزكاة الكويتي عن سعادتهم لا نجاز هذا المركز الذي سيساهم في الحد من معاناة مرضى العيون في نواذيبو.