14 مليار أوقية دعم من "الفاو" للقطاعات الإنتاجية بموريتانيا

منحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" مبلغ 14 مليار أوقية لدعم القطاعات الإنتاجية ذات الصلة بالأمن الغذائي بموريتانيا في الفترة الممتدة ما بين 2017 و2021.

ووقع وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في موريتانيا (أتما ن مرا فيلي)، على برنامج شراكة بين موريتانيا وهذه المنظمة تقدم بموجبه الأخيرة دعما ماليا للبلد.

وقال وزير الاقتصاد والمالية إن توقيع هذه الاتفاقية يتزامن مع حراك تنموي هام يتمثل في المصادقة على استراتيجيه النمو المتسارع والرفاه المشترك.

وأضاف الوزير ان الاتفاقية تجسد أيضا العلاقة المتميزة القائمة بين موريتانيا ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" وتشكل خطوة هامة على طريق تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة الرامي إلى القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي وتحسين التغذية وترقية الزراعة المستدامة.

وبدوره عبر ممثل المنظمة عن ارتياحه للتوقيع على هذه الاتفاقية التي ستشكل وثيقة مرجعية بين الحكومة الموريتانية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في الفترة ما بين 2017 -2021.

وأعرب عن ارتياحه لنموذج التعاون المثالي الذي توطد خلال سنين والذي مكن منظمته من ان تعرف أكثر وتقدر السكان العاملين المنتجين في موريتانيا مما سيمكن من تجاوز مقاربة المشروع إلى مقاربة برنامج تعاون .