السويحلي: نعمل بجد لفك أسر المهندسين الأتراك

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور عبد الرحمن السويحلي إنه يتواصل مع الجهات المعنية في الجنوب للعمل على فك أسر المهندسين الأتراك المختطفين في منطقة "أوباري"، مستنكرا هذه الأعمال الإجرامية التي لا تمثل الشعب الليبي الذي يتطلع إلى تحقيق الأمن والاستقرار لتحريك عجلة الاقتصاد واستكمال مشاريع التنمية والبنية التحتية في البلاد.

والتقى "السويحلي" بالسفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، حيث بحث اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأزمة المهندسين الأتراك المختطفين .

كما دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة الحكومة التركية إلى الدفع في اتجاه دعوة مجلس الأمن للانعقاد بشكل طارئ لمناقشة تداعيات الغارة الجوية على درنة وجرائم الحرب المُرتكبة في بنغازي مؤخرًا، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

من جانبه أكد السفير التركي استمرار عمل شركة "إنكا" في محطة أوباري البخارية رغم عملية الاختطاف الأخيرة.

وشدد على إدانة بلاده للغارات الجوية على مدينة درنة وجريمة الأبيار في بنغازي، مُجددًا دعم تركيا للحل السياسي وفقًا لخطة العمل الأممية في إطار الاتفاق السياسي الليبي.

و أبلغ "دوغان" رئيس المجلس بحزمةٍ من الإجراءات الجديدة لتسهيل حصول المواطنين الليبيين على التأشيرة التركية في طرابلس ومصراتة ، مؤكدًا استمرار العمل على قدم وساق لافتتاح قنصلية تركية في مدينة بنغازي، ومُثمنًا تشجيع السيد الرئيس الدائم على ضرورة انفتاح تركيا على المنطقة الشرقية.