تهنئة من الحزب الحاكم بموريتانيا لنظيره بجنوب إفريقيا

إلى السيد: سيريل رامفوسا, الرئيس المنتخب لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي,

يسرنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن نتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات وذلك بمناسبة انتخابكم رئيسا جديدا لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي ومما لاشك فيه أن هذه النتائج الهامة التي تمخض عنها المؤتمر الوطني الرابع والخمسين للحزب تعكس الثقة الكبيرة التي تحظون بها من طرف مناضلي وقيادات حزبكم العريق وهو ما يعبر بدوره أيضا عن نيلكم ثقة الشعب الجنوب إفريقي الشقيق.

السيد الرئيس, دعوني أغتنم هذه المناسبة لتجديد التزامنا وإرادتنا الجادة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية, في أن تمتد آفاق الشراكة والتعاون بين الحزبين على مختلف الأصعدة مما من شأنه أن يخدم التنمية والتطور في بلدينا الشقيقين. كما لا تفوتني الفرصة هنا لأعبر لكم عن تقديرنا الكبير وتثميننا للتاريخ النضالي الكبير لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي. فنحن على تمام الوعي بالدور التاريخي الجليل الذي لعبه هذا الحزب بقياداته التاريخية الخالدة في النهوض بالقارة السمراء, فلطالما كان حزب المؤتمر الإفريقي منارة لقيم إنسانية عظمى كالحرية و الإعتاق وترسيخ دولة العدل وحكم الشعوب لنفسها.

إننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية نشاطر حزبكم هذه الأفكار والقيم والمرتكزات, فعلى حد تعبير القائد الإفريقي العظيم نيلسون مانديلا فإن هذه الأفكار والقيم “لا يمكن أن تخنق أو تبلى, لأنها قيم الإنسانية جمعاء”. وفي الأخير, السيد الرئيس, أجدد لكم, ولجميع مناضلي حزبكم, التهنئة باسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية, كما أتمنى لكم ولفريق عملكم التوفيق والنجاح, وأؤكد لكم مرة أخرى على استعدادنا للعمل على تقوية العلاقات الثنائية بين حزبينا بما يخدم التنمية والتطور لكل من بلدينا وشعبينا الشقيقين.

أخوكم, رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ/ سيدي محمد محم

الجمهورية الإسلامية الموريتانية