رسالة إلى رئيس المؤتمر الوطني الإفريقي

 يسرنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن نتقدم إليكم بعد التحية, بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة انعقاد المؤتمر الرابع والخمسين للحزب. كما أننا في حزب الاتحاد نستغل هذه السانحة للتعبير عن إرادتنا الجادة في العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين بما يخدم الشعبين الشقيقين, الموريتاني والجنوب إفريقي.

إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ليثمن عاليا التاريخ النضالي الكبير لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي, وهو نضال طبعته المقاومة المستميتة والباسلة في سبيل قيم سامية كالحرية و الانعتاق والمساواة والعدالة الاجتماعية وحكم الشعب لنفسه. كما نؤكد على إيماننا الراسخ بهذه القيم الإنسانية المشتركة وعلى الروابط الثقافية الإفريقية العريقة بين الشعبين الموريتاني والجنوب إفريقي وهي الروابط التي نسعى إلى تعزيزها من خلال تقوية العلاقات الثنائية والتبادل الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

لقد شكلت الزيارة الهامة التي شرفتنا بها معالي وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون وعضو المكتب التنفيذي الوطني للحزب السيدة ميت كوانا ماشابان في شهر أغسطس من العام 2015, فرصة للحديث عن آفاق الشراكة والتعاون بين الحزبين فيما يخدم التنمية في البلدين الشقيقين وهو ما عبرنا للسيدة ماشابان عن استعدادنا التام له في إطار التعاون والتبادل على مختلف الأصعدة. مرة أخرى, نجدد لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي وجميع هيئاته القيادية ومناضليه وأطره التهنئة بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الرابع والخمسين, ونتمنى لأعماله التوفيق و النجاح.

الرئيس سيدي محمد محم

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

الجمهورية الإسلامية الموريتانية

نواكشوط،17/12/2017