سمية الغنوشى : الإمارات تعمل على خلق الفتن

قالت سمية الغنوسي، ابنة رئيس حركة النهضة، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2017، إن الامارات تعمل على خلق الفتن داخل تونس وإنها تعيش انسجاما تاما مع العدو الاسرائيلي.

 

وفي مقال نشر على موقف "عرب 21"، أكدت، سمية الغنوشي، كل الدلائل تشير إلى أن دولة الإمارات باتت تناصب تونس العداء، وما كان مخفيا عن الرأي العام التونسي والعربي ولا تعلمه إلا النخب، بات اليوم واضحا للجميع.

وأكدت، أن الامارات تزرع الفتنة في تونس عبر تغذية الأزمات السياسية وزرع بذور الفتنة الداخلية، من خلال تعميق الاستقطاب الداخلي وضرب أسس الاستقرار والعيش المشترك بين التونسيين.

مشيرة الى انه بعد الانطلاق في مسار التوافق، نقلت الإمارات معركتها داخل الأحزاب وبين الكتل السياسية ذاتها، فطفقت تسند العناصر والأجنحة المتشددة داخل الأحزاب، مثلما تغذي الصراع بين المكونات السياسية والأيديولوجية، مع دعم القوى المندرجة في خط الصراع والفتنة.

وقالت الغنوشي، ان الإمارات تعتبر هذه الديناميكيات الديمقراطية تهديدا مباشرا لأمنها، وكارثة لا يمكن التعايش معها بتاتا، مشددة انها ( الامارات) القوة المحركة للثورات المضادة في أكثر من موقع في العالم العربي وزعيمتها بلا منازع، من مصر إلى تونس إلى اليمن وليبيا وسوريا.

وقالت "حيثما وجدت اليوم فتنة وصراعا ابحث عن بصمات حكام أبو ظبي". مضيفة " لعبتها القاتلة هذه أمست مكلفة لا لشعوب المنطقة فحسب، بل لها هي أيضا".